عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

وزيرة التعاون الدولي تناقش مع سفير الأردن ترتيبات عقد اللجنة العليا المشتركة

سحر نصر، وزيرة التعاون
سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى

استقبلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، مساء أمس، الإثنين 22 أغسطس 2016م، بشر الخصاونة، سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى القاهرة، بحضور السفير طارق عادل، مساعد وزير الخارجية للشئون العربية، وسفير مصر الجديد لدى الآردن، وذلك لمناقشة آخر الاستعدادات لعقد الدورة الـ26 للجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة، والتي ستعقد بالقاهرة خلال الفترة من 29 إلى 31 أغسطس 2016 برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور هاني الملقى، رئيس وزراء الأردن.

وأكدت الدكتورة الوزيرة، على عمق العلاقات المصرية الأردنية المشتركة، والاستعداد الدائم من قبل الحكومة المصرية لتنمية هذه العلاقات في مختلف جوانب التعاون، فى إطار الروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين الشقيقين وتطلعهما لبناء تعاون استراتيجي في المستقبل.

وناقشت الدكتورة الوزيرة، مع سفير الآردن لدى القاهرة، أهم الموضوعات التي ستطرح على جدول أعمال اللجنة، حيث من المنتظر أن تترأس الوزيرة الاجتماع التحضيرى الوزارى الخاص بها، مع الدكتور جواد العناني، نائب رئيس الوزراء الأردني للشئون الاقتصادية ووزير الصناعة والتجارة والتموين الآردنى، مشيرة إلى أن أهم الموضوعات المطروحة هى تنمية حجم التبادل التجارى وحركة الاستثمارات البينية بين مصر والآردن، ودعوة الشركات الأردنية لتنمية استثمارتها فى مصر فى ضوء الفرص الاستثمارية المربحة.

واستعرض الجانبان، الوثائق التي من المنتظر أن يتم توقيعها على هامش أعمال اللجنة في مجالات الزراعة والدواء والخدمات الجوية والحفاظ على الآثار، والتعاون في مجال الإعلام.

من جانبه، أكد سفير الأردن لدى القاهرة، على حرص بلاده على نجاح أعمال اللجنة العليا المشتركة بين البلدين، بما يساهم في تعزيز العلاقات بين مصر والأردن في مختلف المجالات.