عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر موجزًا بأهم الأخبار السياسية على مدار اليوم الثلاثاء

مجلس النواب .أرشيفية
مجلس النواب .أرشيفية

نشرت "العربية نيوز" العديد من الأخبار السياسية على مدار يوم الثلاثاء، أبرزها: 

"برلماني" يطالب وزير الكهرباء بتغيير المحولات الكهربائية بدشنا
تقدم سيف نصر الدين الصافي عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة دشنا في محافظة قنا، بطلب للدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، للموافقة على تغيير عدد من المحولات الكهربائية لعالية الجهد، ببعض قرى مركزي "دشنا والوقف".

خالد عبد العزيز: الانتهاء من قانون "المباني المخالفة" خلال أسبوع
قال النائب خالد عبد العزيز فهمي، عضو مجلس النواب عن حزب "المصريين الأحرار" وعضو لجنة الإسكان، إن اللجنة عقدت اجتماعًا لها اليوم الثلاثاء، برئاسة معتز محمد محمود رئيس اللجنة؛ لمناقشة قانون 119 لسنة 2008 الخاص بالتصالح في المباني المخالفة.

"رئيس تقصي فساد القمح": البرلمان يناقش التقرير النهائي الاثنين
قال النائب مجدي ملك عضو مجلس النواب عن حزب "المصريين الأحرار" ورئيس لجنة تقصي حقائق فساد "صوامع القمح"، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن الدكتور علي عبدالعال رئيس المجلس قام بتحديد يوم الاثنين القادم؛ لمناقشة التقرير النهائي للجنة. 

"خضير": "التأمين الإجباري" للمصريين بالخارج هدفه حل مشاكلهم
قالت شادية خضير، عضو لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن مشروع القانون الذي سوف تتقدم به وزارة الهجرة؛ للتأمين الإجباري على المصرين بالخارج، "مجرد اقتراح"، ولم يتم عرضه بصفة رسمية على لجنة الشئون العربية بالمجلس. 

"التحرير المصري": روسيا ستكون طرفًا جادًا لحل القضية الفلسطينية
قال الدكتور إبراهيم زهران، رئيس حزب التحرير المصري، لـ"العربية نيوز"، إن محاولات روسيا لحل القضية الفلسطينية هى محاولات جادة، وأن روسيا تعرف ما يوجب عليها فعله، كما إنها أدخلت "منظمة التحرير الفلسطينية" طرفا في مبادرة السلام.

"الوفد": تبرؤ "الوزراء" من وزير التموين "مُتوقع"
علق النائب حسني حافظ عضو مجلس النواب عن حزب "الوفد"، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، عما صرح به المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء بإخلاء مسئوليته من وزير التموين خالد حنفي وما يدور حوله من إشكاليات في الفترة الحالية، قائلا: "مُتوقعة ولابد من التحقيق مع وزير التموين في تلك الواقعة فورًا". 

برلماني: "الأمن القومي" و"حقوق الإنسان" ناقشا "الهجرة غير الشرعية"
قال النائب محمد الكومي عضو مجلس النواب عن حزب "المصريين الأحرار" بدائرة عين شمس، وعضو لجنة حقوق الإنسان إن اللجنة عقدت اجتماعا مشتركا مع لجنة الدفاع والأمن القومي بحضور ممثل للحكومة لمناقشة ظاهرة الهجرة غير الشرعية للشباب. 

"برلمانية": وزير السياحة مُقصر في حق مصر
قالت إيفلين بطرس، عضو مجلس النواب عن حزب "المحافظين"، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن هناك تقصير كبير من جانب وزارة السياحة في حق مصر. 

"البرلمان" يوافق على اتفاقية بين مصر والسعودية في "النقل البحري"
وافق مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة النقل والمواصلات ومكاتب لجان الشئون العربية والدفاع والأمن القومي والخطة والموازنة عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 238 لسنة 2016 بشأن الموافقة على اتفاقية التعاون في مجال النقل البحري والموانئ بين حكومتي جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية والموقعة في القاهرة.

مجلس النواب يوافق على قرار السيسي رقم "88"
وافق مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي ومكتبي لجنتي الخطه والموازنة والعلاقات الخارجية عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم "88" لسنة 2016 بالموافقة على الخطابات المتبادلة والموقعة في القاهرة بتاريخ 14122015 بين حكومتي جمهورية مصر العربية واليابان.

"البرلمان" يوافق على قرار السيسي رقم "101"
وافق مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الطاقة والبيئة ومكتب لجنة الشئون الاقتصادية عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم (101) لسنة 2016 بالموافقة على الاتفاق الحكومي الموقع في القاهرة بتاريخ 6122015 بين حكومة جمهورية مصر العربية وبنك الاستثمار الأوروبي بشأن محطة توليد الكهرباء بتوربينات غازية ذات دورة مركبة بدمنهور.