عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

إحالة ملف قضية مقتل مدير نيابة الظاهر لـ"المكتب الفني"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أمر المستشار محمد عبدالشافي، المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة، بإحالة ملف قضية مقتل مدير نيابة الظاهر محمد يحيى الأخرس وإصابة ضابط شرطة بطلق ناري على يد مجموعة من البدو، للمكتب الفني بمكتب النائب العام لاستكمال التحقيقات.

وشملت المذكرة في الاستماع لأقوال النقيب محمد راضي المصاب في الحادث، والذي أكد أنه عقب تعرض عم المجنى عليه لمحاولة إطلاق نار وسرقة متعلقاته توجه إلى قسم الشرطة لتحرير محضر، فرفض من في القسم تحريره بحجة أن المحاضر من هذا النوع كثيرة ولا جدوى منها، ووجود تعليمات بعدم تحارير محاضر.

وأضاف راضي أنه في اليوم التالي توجه صحبة محمد الأخرس وعمه إلى نيابة القاهرة الجديدة، وحررا محضر بالواقعة وأثبتوا التليفات التي لحقت بالسيارة، ثم تركهم عم القتيل وتوجه لأداء الصلاة، فاستداروا الإثنين وتوجهوا إلى مكان الواقعة، وعندما وصلا تقابلا مع بودي جارد وأبرزوا له الكارنيهات الخاصة بهما، طالبين منه إعادة الرخص وتحقيق الشخصية التي سرقت من عم الأول، وبسرعة شديدة شاهدوا سيارة محمل عليها عدد من البدو المسلحين، وأطلقوا عليهما أعيرة نارية، ما أسفر عن إصابته ومقتل مدير النيابة.

وكانت مباحث شرق القاهرة تلقت بلاغًا عن وقوع مشادة كلامية بين مجموعة من الأعراب ووكيل نيابة وضابط بشارع التسعين في القاهرة الجديدة، تطورت إلى إطلاق نيران، أسفرت عن مقتل محمد يحيى، مدير نيابة الظاهر وإصابة ضابط.