عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

تعرف على آخر 3 تصريحات لوزير التموين.. الاحتياطي من الزيت الخام 90 ألف طن ويكفي شهورًا قادمة.. الكشف عن مخالفات بالأوكازيون الصيفي.. وضع ضوابط لاستلام أرز الشعير من المزارعين

 الدكتور خالد حنفي
الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية

بعد أن تعرض لحرب شرسة نالت من سمعته هو وأسرته، فقد استقال خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم، من منصبه عقب اجتماع عاصف مع مجلس الوزراء، حيث ترصد "العربية نيوز" آخر قرارات وزير التموين قبل تركه منصبه:

الاحتياطي من الزيت الخام 90 ألف طن ويكفي شهورًا قادمة
أعلن الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه يتم ضخ أكثر من 1500 طن زيت طعام يوميًا في كافة فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة وعلى البطاقات التموينية وفي محلات البقالة التموينية وفي فروع جمعيتي وفي كافة منافذ البيع التابعة للوزارة، وأن الاحتياطي الاستراتيجي من زيت الطعام الخام يصل إلى نحو 90 ألف طن بخلاف التعاقدات، وجارٍ وصولها تباعًا من الخارج، وأنه يكفي لمدة شهور قادمة، ويتم ضخها في مصانع القطاع العام والخاص لإنتاج زيت الطعام لتوفيره للمواطنين.

الكشف عن مخالفات بالأوكازيون الصيفي
بلغت المخالفات التي تم تحريرها منذ بدء الاوكازيون الصيفي يوم 8 من شهر أغسطس الحالي وحتي أمس وهي مدة أسبوعين نحو 300 مخالفة وتتضمن أوكازيونًا وهميًا واستخدام لغة أجنبية في الإعلان وعدم وضع الأسعار على السلعة المباعة، وهو السعر قبل التخفيض والسعر بعد التخفيض، وارتفع عدد الشركات والمحلات المشاركة في الاوكازيون إلى 2397 محلاً وشركة على مستوى الجمهورية. 

وأعلن الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن المخالفات التي تم تحريرها تتضمن 263 مخالفة أوكازيون وهمي، و16 مخالفة استخدام لغة أجنبية في الإعلان، و21 مخالفة عدم الإعلان عن الأسعار، وأن المحلات والشركات المشاركة في الاوكازيون تشمل 116 قطاع أعمال عام، و2226 قطاعًا خاصًا، و4 تعاونيات، و51 استثماريًا، وأن نسبة التخفيضات في الاسعار على السلع تتراوح من 5% إلى 50%. 

وضع ضوابط لبدء استلام أرز الشعير من المزارعين
وضعت وزارة التموين والتجارة الداخلية، الإجراءات والضوابط والآليات والتيسيرات، لبدء استلام أرز الشعير من المزارعين بسعر 2300 جنيه لطن أرز الشعير رفيع الحبة و2400 جنيه لطن أرز الشعير عريض الحبة، وذلك في 6 محافظات منتجة للأرز، وهي الدقهلية، والشرقية، والغربية، والبحيرة، وكفر الشيخ، ودمياط، ومنها قيام المزارعين بالتسجيل في مديريات التموين بالمحافظة، وإعداد جدول مواعيد لتسليم أرز الشعير، للتيسير على المزارعين، ومنعًا للتكدس وتنظيم عمليات الاستلام بهدف شراء حوالي 2 مليون طن أرز الشعير وضربه في مضارب الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية لتكوين احتياطي استراتيجي من الأرز الأبيض يكفي طوال العام، وطرحه بأسعار مخفضة في كافة فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة والسيارات المتنقلة وعلى البطاقات التموينية وفي فروع جمعيتي.