عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر موجزًا لأهم الأخبار السياسية على مدار يوم الأحد

 النائب مرتضى منصور
النائب مرتضى منصور

تنشر "العربية نيوز" مجموعة من أهم الأخبار السياسية الواردة بها، وهي كالآتي:

نيفين ميشيل: لا يجوز ربط المساحة بعدد السكان لبناء الكنائس
أكدت النائبة ميرفت ميشيل نصيف، عضو لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، في تصريح خاص لـ"العربية نيوز"، أن الاجتماع المشترك بين خمس لجان اليوم؛ لمناقشة قانون بناء وترميم الكنائس انتهى من مادتيه الأولى والثانية، على أن يستكمل مناقشة ودراسة باقي مواد القانون غدًا.

"نائب برلماني": توزيع الدعم بمقابل نقدي على الشعب "كلام ساخر"
أكد النائب أحمد سميح، عضو مجلس النواب، في تصريحات لـ"العربية نيوز"، أن اقتراح أحد النواب بإلغاء وزارة التموين وتوزيع الدعم بمقابل نقدي على الشعب ما هو إلا كلام "ساخر"، ويحتاج إلى التروي الشديد وليس مجرد اقتراحات وأقاويل.

"نائب برلماني": "القيمة المضافة" يزيد الأعباء على المواطنين
أكد النائب أحمد الضوي، عضو مجلس النواب عن الدائرة الأولى بالبحر الأحمر، في تصريحاته لـ"العربية نيوز"، أن الحكومة هي الوحيدة المستفادة من قانون القيمة المضافة، واعتباره موردًا من موارد الدولة، لرفع الدخل وسد عجز الموازنة العامة.

"تعليم البرلمان": تجهيز ثلاثة قوانين لضبط منظومة الدراسة في مصر
أكد النائب أشرف شيحة، رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، أن اللجنة تدرس في الوقت الحالي ثلاثة قوانين من شأنها ضبط منظومة التعليم في مصر، حيث من المقرر أن تطبق خلال العام الدراسي الجديد.

ننشر تفاصيل "خناقة مرتضى منصور" الجديدة في البرلمان
نشبت، منذ قليل، مشادات كلامية وصلت إلى حد التشابك بالأيدي بين النائب مرتضى منصور، والنائب محمد عطا سليم عن حزب "مستقبل وطن"، في قاعة البهو الفرعوني بمجلس النواب.

نائب "المصريين الأحرار" يطالب باستقالة وزيري الصحة والتنمية المحلية
قال النائب عمرو وطني عضو مجلس النواب عن حزب "المصريين الأحرار"، إن هناك العديد من الأزمات التي تواجه المواطن المصري البسيط.

تعرف على تفاصيل اجتماع لجنتي "الشئون التشريعية" و"الإدارة المحلية" بالبرلمان
اجتمعت اليوم اللجنة مشتركة من لجان الشئون التشريعية والادارة المحلية والثقافة والإسكان والنقل بمجلس النواب وذلك للنظر في مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن بناء وترميم الكنائس ومشروعي قانونين مقدمين من النائبين بهاء الدين أبوشقة وعلاء عابد وأكثر من عشر عدد أعضاء المجلس فى ذات الموضوع.

مفاجأة.. برلماني: حكم تصعيد الشوبكي للمجلس ليس نهائيًا
قال الدكتور شريف فيض الورداني، عضو مجلس النواب، فى تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن حكم محكمة النقض بتولية الكاتب عمرو الشوبكى مكان النائب أحمد مرتضى منصور ليس حكمًا نهائيًا.

"الشهابي" يطالب "الحكومة" بتصحيح معلومات بيع جزيرة "تشيوس"
طالب حزب الجيل الديمقراطي برئاسة ناجي الشهابي، المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بالرد على ما أثير على صفحات التواصل الاجتماعي حول تنازل مصر عن جزيرة "تشيوس" التي تستأجرها حكومة اليونان سنويًا مقابل إيجار يبلغ مليون دولار.

ننشر تفاصيل اجتماع لجنة حقوق الإنسان اليوم بالبرلمان
اجتمعت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، اليوم الأحد، بحضور ممثلين عن وزارة التربية والتعليم لمناقشة الحق في التعليم الوارد بآخر التقارير السنوية للمجلس القومي لحقوق الإنسان 2015- 2016.