عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة السلع التموينية بالمطرية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ألقت مباحث التموين القبض على أمين عهدة سابق كون تشكيلا لسرقة السلع التموينية بالمطرية وبحوزته سلاح ناري. 

وردت معلومات للواء حسني زكي مدير الإدارة العامة لمباحث التموين والتجارة.. مفادها قيام كلا من أمين عهدة سابق لمجمع تابع لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية "قطاع أعمال عام" وعاطل بمزاولة نشاطهما المؤثم قانونا بانتحال صفة موظفي العموم بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية مستغلين في ذلك خبرة الأول في هذا المجال وقيامهم بتزوير أذون استلام السلع الخاصة بالشركة والمزيلة بأختام مقلدة منسوبة لجهة عمل الأول السابقة، والتحايل على الشركات القائمة على توريد السلع لصالح الدولة واستدراجهم إلى أحد المخازن الخاصة بهم بدائرة قسم شرطة المطرية واستلام السلع المخصصة لشركة النيل بعد تسليم المندوبين أذونًا مزورة وطرح تلك السلع للبيع بالسوق السوداء... محققين من جراء ذلك أرباحا طائلة غير مشروعة ومهدرين أموالا طائلة من أموال الدعم الذي توفره الدولة للمواطنين بما يؤثر سلبا على الاقتصاد القومي. 

وبتقنين الإجراءات واستصدار إذن من النيابة العامة تمكنت مجموعة عمل من ضباط الإدارة من ضبطهم وبحوزة الأول "152 أذن استلام بضاعة مزور خاص بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، 2 ختم مقلد منسوب لذات الشركة".

كما تم ضبط كميات كبيرة من السلع المستولى عليها شملت "3200 قطعة صابون مختلفة الأنواع ضبطت بإرشاده في أحد المخازن، وسيارة قام بشرائها من متحصلات جرائمه في مجال الاستيلاء على السلع المخصصة للدعم".

وضبط بحوزة الثاني سلاحًا يشبه السلاح الناري "طبنجة صوت" و5 طلقات من ذات العيار بقصد تأمين أعمالهما غير المشروعة في مجال الاستيلاء على السلع، وكذا سيارة قام بشرائها حديثًا من متحصلات جرائمه بالاشتراك مع الأول.