عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ذئاب بشرية في موضة النقاب.. طالب حقوق يستخدمه لمضايقة فتيات المترو.. ترزي حريمي ينتهك حرمة المصليات بالحسين.. عاطل يعتدي على طالبات جامعة طنطا.. خبير قانوني: العقوبة تصل لـ5 سنوات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ظهر في الآونة الأخيرة عنصر آخر في المجتمع يسمى بـ"أشباه الرجال" تخلوا عن رجولتهم وقاموا بارتداء زي السيدات "النقاب" لأجل أغراض خسيسة تمثلت في التحرش بالفتيات في الأماكن المزدحمة كعربات المترو والجامعات حتى المساجد لم تسلم من هؤلاء الأشباح.

"العربية نيوز" يرصد في التقرير التالي أبرز الجرائم التي تم اكتشافها في الفترة الأخيرة لتسلط الضوء عليها.

طالب حقوق يرتدي النقاب للتحرش بالفتيات بالمترو

تمكنت الخدمات الأمنية المعينة بمحطة سعد زغلول لمترو الأنفاق من ضبط محمد ع ن، 19 سنة، طالب بالفرقة الثانية بكلية الحقوق، جامعة حلوان، ويعمل بمحل ملابس "لا يحمل تحقيق شخصية" إثر استغاثة بعض السيدات من مستقلي العربة الخاصة بالسيدات بأحد قطارات المترو أثناء توقفه بالمحطة لقيامه بالتخفي في زي نسائي عبارة عن (عباية سوداء وخمار بني ونقاب أسود) وقفاز نسائي أسود اللون وحذاء نسائي "شبشب".

بمواجهة المذكور بما أسفر عنه الضبط اعترف بارتدائه تلك الملابس بقصد التحرش بالسيدات داخل قطارات المترو، وبالكشف عنه جنائيا لم يستدل له على معلومات جنائية مسجلة.

بالعرض على اللواء محمد يوسف، مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات أمر باتخاذ كافة الإجراءات القانونية وتحرير المحضر اللازم.

ترزي يرتدي النقاب ليتحرش بالنساء في مسجد الحسين 

تمكن عمال مسجد الإمام الحسين، من ضبط ترزي ارتدى النقاب، واندس وسط السيدات داخل المصلى الخاص بهن، أثناء أدائهن صلاة الجمعة، ويدعى حسن سليمان محمد صديق، ويعمل ترزي ملابس جاهزة للسيدات، وتم التحفظ عليه بمعرفة عمال المسجد وتسليمه لشرطة الجمالية.

تحرر عن ذلك المحضر رقم (1785) لسنة 2016 بقسم شرطة الجمالية. 


سقوط عاطل يرتدي نقاب للتحرش بطالبات جامعة بنها

في القليوبية تمكنت إدارة الأمن المدني بجامعة بنها من القبض على عاطل يرتدي النقاب بداخل كلية التربية ببنها.

تلقى قسم شرطة بنها إخطارا من إدارة الأمن المدني بجامعة بنها بإلقاء القبض على عاطل انتحل صفة طالبة وسط طالبات الجامعة مرتدي النقاب وتم ضبطه عقب الاشتباه فيه.

انتقلت قوات الأمن القليوبية، على الفور تم إرسال قوة من قسم شرطة بنها والتي تمكنت من إلقاء القبض عليه، وتم تحرير محضر بالواقعة. 

خبير قانوني:

من جهته، قال الخبير القانوني الخطيب محمد، إن جريمة التحرش من أخطر الجرائم التي انتشرت في المجتمع الفترة الأخيرة، وقد نص قانون العقوبات المصري في مادته رقم 306 مكرر أ و306 مكرر، على الأفعال التي تعد بذاتها جريمة تحرش وهي التعرض للغير في مكان عام أو خاص أو مطروق بإتيان أمور أو إيحاءات أو تلميحات جنسية أو إباحية سواء بالإشارة أو بالقول أو بالفعل بأية وسيلة بما في ذلك وسائل الاتصالات السلكية أو اللاسلكية.

ونصت أيضًا هذه المواد على عقوبة جريمة التحرش وهي الحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وغرامة لا تقل عن ثلاثة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسة آلاف جنيه، وقد تصل العقوبة إلى الحبس مدة لا تقل عن سنة وغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد على عشرة آلاف جنيه في حالة تكرار الفعل من الجاني وتتبع المجني عليه.

وأضاف محمد أن قانون العقوبات في المواد 278 و267 و268 على بعض الجرائم الأخرى التي تعد تحرشًا جسديًا، وأيضًا الفعل الفاضح والاعتداءات الجنسية الأخرى، بحيث إذا كان الجاني ممن تم النص عليه في المادة 267 من قانون العقوبات أو كانت له سلطة وظيفية أو أسرية أو دراسية على المجني عليه أو مارس عليه أي ضغط تسمح له الظروف بممارسته عليه أو ارتُكبت الجريمة من شخصين فأكثر أو كان أحدهما على الأقل يحمل سلاحًا تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تتجاوز الخمس سنوات، والغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه ولا تزيد على خمسين ألف جنيه.