عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

برامج المواهب الغنائية "فرصة من ذهب ".. "عساف" في الصدارة.. وناصف زيتون "أعلى المبيعات".. ورنا سماحة تتأهل لـ"أفضل مطربة صاعدة"

محمد عساف و رنا سماحه
محمد عساف و رنا سماحه و ناصف زيتون

اقتحام عالم النجومية والغناء ليس من الصعب الوصول إليه؛ لكنه يحتاج لجهد وتعب كبير وعوامل مساعدة؛ لتخطى درجات سلم النجاح واحدة تلو الأخرى.

ومع انتشار برامج المواهب الغنائية، بشكل كبير وواسع على الساحة، أعطى فرصة من ذهب لكل شخص موهوب ويتمتع بصوت مميز أن يظهر أمام الجمهور في جميع أنحاء الوطن العربي، وهذا لا شك يحتاج إلى تلك النوعية من وسائل تقديم وصقل موهبة الشباب، كما فتحت لهم أبواب المجد والنجومية، وعرضتهم على الجمهور ليحجزوا أماكن الشهرة والتميز داخل أصداء قلوبهم.

ومن هنا يعرض "العربية نيوز" أفضل 10 نجوم على الساحة الغنائية اشتهروا عن طريق برامج اكتشاف المواهب:

محمد عساف "أرب آيدول"

حصد المطرب الفلسطينى محمد عساف على لقب "أرب آيدول"، في الموسم الثانى، وكان له حضور مميز وصوت عذب وضعه محط أنظار الجمهور فى جميع البلاد العربية، وفاز بعدة جوائز من خلال البرنامج، ومنها سفير النوايا الحسنة فى الأمم المتحدة، كما حصل على مزيد من المزايا الدبلوماسية.

ومن المنتظر أن يعرض عساف أول ألبوم له بعد عيد الأضحى المقبل، بالإضافة إلى أغانيه المصورة التى طرحها، ونالت إعجاب جمهوره بشكل كبير ومنها: "يا العرب، يا حلالى يا مالى، أيوة هغنى، لوين يروح"، ومن المقرر أن يحيى "عساف" 6 حفلات فى الوطن العربى خلال شهر نوفمبر المقبل.

رنا سماحة "ستار أكاديمي" 

تألقت رنا سماحة نجمه برنامج ستار أكاديمى للموسم التاسع، بشكل واسع ودخلت لعالم النجومية والغناء ومن ثم طرحت أغنيتها المنفردة الأولى بعنوان "غلطت م الأول"، والتانية "مريض نفسي"، وأغنية "اتخضيت"، وقد نالت تلك الأغاني إعجاب الكثير من الجمهور بشكل كبير.

وقررت إدارة مهرجان الموسيقى "Big Apple Music Awards 2016"، عن انضمام "رنا "، ضمن المرشحين للجائزة الخاصة بالمهرجان كأفضل مطربة صاعدة، ومن المقرر أن يستصيف دبي المهرجان لأول مرة، وذلك في شهر سبتمبر المقبل. 


أحمد جمال "أرب آيدول"

ذاع صيت المطرب أحمد جمال نجم برنامج "أرب آيدول" للموسم الثاني، بعد النجاج الكبير الذى حققه أثناء مشاركته فى البرنامج، وحصوله على المرتبة الثانية، وقد طرح جمال عددًا من الأغانى والكليبات على رأسها "قسمة ونصيب، اضحكى، يفتح الله، هنحب مين غيرها، البت دى، لو تعبان من الحياة"، وقد نالت أغانيه إعجاب جمهوره بشكل واسع، كما شارك بحفلات كبيرة داخل وخارج مصر وحضرها الآلاف من معجبيه من جميع أنحاء الوطن العربى، وقد أعلن مؤخرًا مهرجان الموسيقى "Big Apple Music Awards 2016"، عن انضمام المطرب أحمد جمال، ضمن المرشحين للجائزة الخاصة بالمهرجان كأفضل مطرب شاب صاعد.

كارمن سليمان "أرب آيدول"

أحدثت المطربة الشابة كارمن سليمان نجمة أرب آيدول، للموسم الأول، ضجة كبيرة، بعد فوزها باللقب وحصلت على إعجاب الكثير من الجمهور بشكل واسع، لاسيما وأنها تملك صوتًا كبيرًا.

وقد طرحت كارمن مجموعة من الأغاني المميزة، وعلى رأسها "حبيبى مش حبيبى، كلام كلام، لما تشوفك عينى، مش هتكلم، أخباري، عظمة على عظمة"، وحققت أغاني كارمن نسبة مشاهدة كبيرة على موقع الفيديوهات "يوتيوب"، وبخاصة أغنيتها الأخيرة: "لما تشوفك عيني"، والتي اقتربت من الـ4 ملايين مشاهدة، وذلك بعد طرحها بيوم واحد على "يوتيوب".

ناصف زيتون "ستار أكاديمي"

تميز المطرب السوري "ناصف زيتون"، نجم برنامج ستار أكاديمى للموسم السابع، وحقق نجاحًا كبيرًا، فور تخرجه من البرنامج وطرح ناصف ألبومين الأول باسم "يا صمت"، والثانى "طوال اليوم" الذي حقق 30 مليون مشاهدة، بعد طرحه على "يوتيوب"، ونال إعجاب الجمهور بشكل كبير وأخذ لقب أفضل فنان عربي صاعد لعام 2013.

شذى حسون "ستار أكاديمي" 

تألقت المطربة العراقية شذى حسون نجمة برنامج ستار أكاديمى، للموسم الرابع، بصوتها المميز، وحققت نجاحًا كبيرًا.

حيث طرحت "شذى" ألبومين بعد اكتساح برنامج المسابقات الغنائية الشهير، "ستار أكاديمي"، وهما "وجه ثانى"، وبه تصدرت المرتبة الأولى فى نسبة مبيعات الألبوم فور عرضه بالأسواق عام 2011 وطرحت مؤخرًا ألبومها الثانى "مزيون" الذي نال إعجاب الجمهور بشكل كبير. 


سلمى رشد "أرب آيدول"

أبهرت المطربة المغربية "سلمى رشيد" نجمة أرب آيدول للموسم الثاني، الجمهور بصوتها، وحققت جماهيرية كبيرة، وطرحت من بعدها "سلمى"، أغاني منفردة، وهى "سمعني نبضك، إحساس، ما أصعب غيابك"، وهي تستعد الآن لطرح ألبومها الأول خلال الفترة المقلبة. 



جوزيف عطية "ستار أكاديمي"

حقق المطرب اللبناني "جوزيف عطية" نجم برنامج ستار أكاديمى فى موسمه الثالث نجاحًا كبيرًا، وجماهيرية واسعة ساعدته على طرح ثلاثة ألبومات حققت نجاحًا كبيرًا وواسعًا وهم: "موهوم، شو بتعمل بالناس، حب ومكثر".

أحمد الشريف "ستار أكاديمي"

المطرب التونسى أحمد الشريف نجم برنامج ستار أكاديمي، في موسمه الأول، حقق "الشريف" نجاحًا كبيرًا، ونال إعجاب الجمهور على مستوى العالم العربى كله، حيث طرح فور تخرجه من البرنامج ألبوم "سهران معاكى الليلة"، فاحتل المرتبة الأولى بالأسواق اللبنانية والمرتبة الثالثة بالأسواق الخليجية، والثاني أيضًا من إنتاج شركة روتانا بعنوان "أنا عم فكر" عام 2009.

سعد رمضان "ستار أكاديمي"

المطرب اللبناني سعد رمضان، نجم برنامج ستار أكاديمي فى موسمه الخامس، وقد نال إعجاب الجمهور بصوته بشكل كبير، منذ ظهوره في البرنامج ومن بعدها خلق لذاته قاعدة جماهيرية كبيرة بلبنان والوطن العربى كله، وطرح أكثر من 12 أغنية منفردة باللهجات المختلفة من بينهم "خلص الوقت، ضد النسيان، شو صعبى، يالى مدوبنى، بياع بحبك"، ويستعد سعد لطرح ألبومه الأول خلال الفترة المقبلة، ومن المتوقع أن ينال إعجاب الجمهور ويحقق نسبة استماع ومشاهدة كبيرة.