عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"العربية نيوز" يرد على "المصريون" بكلام موزون عن شعبية السيسي

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

يبدو أن استفتاء شعبية الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أثار حقد وغيرة الكثيرين من زملاء المهنة في بلاط صاحبة الجلالة، فاستكثروا علينا النجاح وتحقيق أرقام حقيقية وليست وهمية أو مدفوعة الأجر كما يفعل الكثيرون في عدد المشاهدات والتعليقات والمتابعات.

سبب انزعاجنا ليس في ما كتبه "المصريون" على صفحات موقعه على" العربية نيوز" من تشكيك في نتيجة الاستفتاء، على الرغم من تعالى أصواتنا في توخي أقصى درجات المصداقية، فقد تمت مهاجمتنا من مؤيدي الرئيس عبد الفتاح السيسي وحشرونا في معسكر يتبع جماعة الإخوان الإرهابية بحكم المحكمة وقتما سجلت النتائج الأولى للاستفتاء بارتفاع نسبة رافضي التجديد لفترة ولاية ثانية، وسرعان ما تتطاير الخبر في كل مكان، فتحدث عدد كبير من وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة بل وعدد من الفنانين المعروف اتجاهم المعارض للنظام عن استفتاء "العربية نيوز"، عقب إغلاق الصفحة الرسمية للإعلامي أحمد موسى لنفس السبب.

وأيضًا تم اتهامنا على النقيض تمامًا بأننا نتبع الجهات السيادية، بل ووصل الأمر للتشهير بـ"العربية نيوز" بأنه يتبع رجل الأعمال محمد أبو العينين أو الزميلة "صدى البلد" مع كامل احترامنا وتقديرنا لرجل الأعمال الوطني، لكننا لم ولن نتبع أى من الجهات السيادية أو الأمنية. فكان ردنا واضحًا وصريحًا إننا تجربة صحفية جريئة تقوم على المبادئ الرسمية لتوصيل الرسالة الاعلامية للمتلقى بمنتهى الشفافية والحرية دون ضغوط من أصحاب النفوذ. نعم نحن مازلنا في بداية التجربة، لكننا مررنا بظروف وتحديات أغلقت بسببها مواقع هامة ومؤثرة في الرأى العام المصري، مما يجعلنا مؤسسة صحفية مشدودة العود، تستمر لسنوات في غمار المنافسة.

ولكن تبقى في القلب مرارة من موقع "المصريون" أن يتلاعب زملاء المهنة في الألفاظ. فيقول في عباراته " ما يسمى موقع العربية نيوز".. فاذا كان الزميل يقصدها بتلك النبرة التى فهمناها فاننا نطلب اعتذارًا رسميًا وبنفس المساحة من إدارة الموقع الزميل. ونشدد على كوننا زملاء تحت مظلة نقابة الصحفيين.

أما التشكيك في أن الجمهور اختلط عليه الأمر كون "العربية نيوز" متشابهًا مع الموقع الزميل" العربية نت" فهنا لنا وقفة، حيث تناسى الزميل محرر التقرير الفارق الشاسع بين العلامات المميزة لـ"العربية نيوز" و"العربية نت" وأيضًا الاختلاف لم يكن في العلامة فقط أو الألوان إنما في الشكل والمضمون.

نعتقد جميعًا.. أن "العربية نيوز" أزال غبار التشكيك من على ردائه الحر، بالتواصل لحظة بلحظة مع القراء ونشر النتيجة لحظة بلحظة دون التلاعب أو التشكيك، مع نشر لحظة انتهاء الاستفتاء بـ"صورة ضوئية" من على الجهاز المسجل للاستفتاء في تمام العاشرة مساء، كما وعدنا للانتهاء من النتيجة.

رسالتنا واضحة للجميع، نحن لا نتبع حزبًا أو جماعة أو شلة.. تجربتنا حرة تهدف لمصلحة الوطن وتحمى المواطن.