عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"النقل العام": لم ندعُ لأي وقفات احتجاجية

مجدي حسن رئيس النقابة
مجدي حسن رئيس النقابة العامة للعاملين بهيئة النقل العام

نفى رئيس نقابة العاملين بهيئة النقل العام بالقاهرة، مجدى حسن، الشائعات التى ترددت حول تنظيم النقابة لوقفة احتجاجية أول أيام العام الدراسي الجديد، مؤكدًا أن النقابة تقوم بدورها مع العمال وقدمت كل مطالبهم المشروعة لدى رئيس مجلس الوزراء سواء فىما يتعلق بقانون الخدمة المدنية أو تطبيق نسبة الـ7% علاوة دورية باللائحة المالية، أسوة بكافة موظفى الدولة.

كما تقدمت النقابة بتنفيذ الأجر الكامل على العاملين وفقًا للقرار الدوري رقم 4 لسنة 2016 الصادر من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وكانت النقابة قد تقدمت إلى رئيس الهيئة بطلب تنفيذ 20% من الأجر الأساسي كحافز للعاملين أسوة بهيئة نقل الإسكندرية ووافق مجلس الإدارة فى جلسته الاثنين الماضى على طلب النقابة.

وأكد حسن في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، أن من يدعي لإضراب العمال على دخول المدارس، قامت النقابة بفصله مسبقا بسبب أعماله الفردية التى أساءت للنقابة والهيئة، مشيرًا إلى أنه يعلن تنظيم وقفة مماثلة كل عام. 

ودعا رئيس نقابة العاملين بهيئة النقل العام، زملاءه بعدم الانصياع وراء هذا الشخص الذى يقوم بهذا العمل سنويًا لإظهار نفسه وأيضًا لأسباب غير معلومة، وأن هذا الشخص الذى يعمل بالهيئة منذ 1999 وتم فصله منها ورجوعه 2006 لم يقم يومًا بعمله سائق بل اعتداد على الكلام ونشر الفتنة والإشاعات بدون إفادة العمال.

وشدد على أن النقابة مستمرة فى الدفاع عن حقوق العمال، ولن تترك بابًا إلا وطرقته بالطرق القانونية المشروعة ولن تتنازل عن هذه الحقوق أيًا كان، كما نوه مجدى بأن دور النقابة هو الدفاع عن حقوق العمال المشروعة وأيضًا تطوير الهيئة وزيادة الموارد الأمر الذى يصب فى صالح الجميع سواء دولة أو هيئة أو عمال.