عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"الصحة": 5 وفيات و31 مصابًا حصيلة حادث "قطار العياط"

حادث قطار العياط
حادث قطار العياط

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن وفاة 5 حالات و31 مصابًا، ضمن الحصيلة النهائية فى حادث انقلاب عربتين من قطار كان متجهًا من أسيوط للقاهرة في محطة أبو العزايم بقرية البليدة بمدينة العياط بمحافظة الجيزة.

ومن جانبه، أوضح الدكتور شريف وديع، مستشار وزير الصحة للرعايات المركزة والطوارئ، أن الحالة الصحية لجميع المصابين مستقرة بعد تلقيهم العلاج اللازم، حيث تراوحت ما بين كدمات وجروح قطعية.

وأشار "وديع" إلى أنه قد تم نقل 26 مصاباً إلى مستشفى العياط المركزي، و4 مصابين إلى مستشفى الحوامدية العام، ومصابًا واحدًا إلى مستشفى البدرشين المركزي.

وقال "مستشار وزير الصحة للرعايات المركزة والطوارئ"، إنه توجه على رأس فريق طبي إلى مستشفيات العياط المركزي والحوامدية العام، والهلال بتكليف من الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، للاطمئنان على الحالة الصحية للمصابين.

ولفت إلى أنه قد تم نقل مصاب من مستشفى العياط المركزي إلى مستشفى قصر العيني، حيث يعاني من كسر وتهتك بأصابع اليد اليسري، بالإضافة إلى نقل مصاب آخر من مستشفى الحوامدية إلى مستشفى الهلال، حيث يعاني من كسر في عظمة الفخذ وجروح متفرقة بالجسم، لافتًا إلى تحضير الحالتين لإدخالهما إلى غرفة العمليات فورًا.