عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

لعنة بيع اللاعبين تطارد الزمالك.. أزمة البدلاء صداع في رأس مؤمن سليمان.. إصابة محمد إبراهيم بعد إعارة كهربا.. حمادة طلبة "يحجب" الباك برحيل جمعة وركبة علي فتحي

 مؤمن سليمان و محمد
مؤمن سليمان و محمد ابراهيم و كهربا وطلبه

بعد أن تأكد غياب علي فتحي، لاعب نادي الزمالك عن مباراة فريقه أمام فريق الوداد المغربي بذهاب الدور قبل النهائي من مسابقة دوري أبطال إفريقيا، بسبب تعرضه لإصابة الركبة التي يعاني منها اللاعب مؤخرًا، وضع اللاعبون الذين تم الاستغناء عنهم سواء بالإعارة أو البيع، القلعة البيضاء في ورطة كبيرة بسبب عدم وجود بدائل جاهزة أمام مؤمن سليمان المدير الفني للفريق خلال الفترة المقبلة.

ويعاني الزمالك من نقص عددي في القائمة الإفريقية بسبب تواجد 17 لاعبًا فقط، خاصة في الجبهة اليسرى عقب رحيل كل من حمادة طلبة لنادي سموحة ومحمد عادل جمعة لنادي الإسماعيلي، ومن المنتظر أن يغيب ظهير الزمالك لنهاية البطولة الإفريقية، مما يضع مدرب الزمالك، مؤمن سليمان في ورطة كبيرة لعدم توافر البديل المناسب.

وليست المرة الأولى التي يرحل فيها لاعب أساسي عن القلعة البيضاء، ويتعرض بديله بنفس المركز للإصابة بعدها مباشرة.

ويستعرض "العربية نيوز" في ذلك التقرير اللاعبين الذين تعرضوا للإصابة بالنادي الأبيض عقب رحيل زملائهم بنفس المركز..

إصابة طارق حامد، عقب إعارة إبراهيم صلاح لسموحة

تعرض طارق حامد، لاعب خط وسط فريق الزمالك، لإصابة أبعدته عن الملاعب لمدة كبيرة، عقب إعلان أحمد حسام ميدو، مدرب القلعة البيضاء في وقتها، إعارة إبراهيم صلاح، لنادي سموحة لمدة 6 أشهر.

حيث تعرض حامد للإصابة في مباراة الزمالك وسموحة بالدوري الممتاز في يناير الماضي، وكانت هي المباراة الأولى للزمالك عقب رحيل صلاح، وشارك بها إبراهيم صلاح، كأساسي مع سموحة، مما جعل حامد يغيب عن الزمالك في مباريات مهمة كالإسماعيلي والأهلي وخسر الزمالك تلك المباراتين، واتسع الفارق مع الأهلي وقتها لـ 7 نقاط.


غياب "محمد إبراهيم" لـ 6 أشهر عقب احتراف "كهربا"

أصيب محمد إبراهيم، صانع ألعاب القلعة البيضاء، بكسر في شظية القدم في مبارة الزمالك وصن داونز الجنوب إفريقي بدوري أبطال إفريقيا بيوليو المنصرم، في المباراة الأولى أيضًا للفريق الأبيض عقب انتقال "كهربا" لنادي اتحاد جدة السعودي على سبيل الإعارة لمدة عام واحد مقابل مليون و200 ألف دولار.

حيث سيغيب "هيما" عن الفريق الأبيض لمدة 6 أشهر، وبالتالي لن يكون متاحًا أمام الجهاز الفني للقلعة البيضاء في المباريات المتبقية من البطولة الإفريقية.

الاستغناء عن "طلبة" و"عادل جمعة"

استغنى الزمالك عن الثنائي محمد عادل جمعة، وحمادة طلبة في الصيف الحالي، بالرغم من النقص العددي للنادي الأبيض بالقائمة الإفريقية وعدم وجود سوى علي فتحي بالجبهة اليسرى.

وتعرض علي فتحي للإصابة في مباراة القمة أمام الاهلي بكأس مصر، وغاب عن الزمالك منذ ذلك الحين، ولم يشارك أمام أنيمبا النيجيري في ختام دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، وشارك بدلًا منه رمزي خالد.

ومن المنتظر أن يتم الدفع بإسلام جمال أو رمزي خالد، في مركز الظهير الأيسر، في مبارة الزمالك والوداد القادمة بدوري أبطال إفريقيا، لتعويض غياب فتحي.