عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

قوات حرس الحدود تضبط 130 حاولوا الهجرة غير الشرعية برشيد

 جنسيات مختلفة خلال
جنسيات مختلفة خلال محاولة الهجرة غير الشرعية

تمكنت قوات حرس الحدود في نطاق الجيش الثاني الميداني من ضبط دراجة نارية عثر بداخلها على ع (16) لفافة لنبات البانجو المخدر و(2) فرد وبحوذتهم (5) لفافات لنبات البانجو المخدر بمنطقة (معدية نمرة 6).

يأتي هذا استمرارًا لجهود قوات حرس الحدود في توجيه ضرباتها القاصمة للعناصر الإجرامية والمهربين وتجار المواد المخدرة التي تستهدف الإضرار بالأمن القومي المصري على كافة الاتجاهات الاستراتيجية.

كما تم ضبط عدد (130) فردا من جنسيات مختلفة خلال محاولة الهجرة غير الشرعية بمنطقة (رشيد) بنطاق المنطقة الشمالية العسكرية. 

وفى نطاق المنطقة الغربية العسكرية تم ضبط (9) عربات تويوتا لاند كروزر بدون لوحات معدنية و(10) أفراد محملين بعدد (16) كرتونة بداخلهم عدد (800000) قرص لعقار الترامادول المخدر وعدد (7608) قاروصة سجائر وعدد (1365) كيس تبغ مهربين بمنطقة (بحر الرمال الأعظم) بالإضافة إلى ضبط جوال بداخله عدد (24900) قرص لعقار التامول المخدر وبندقية خرطوش وضبط (48) فرد هجرة غير شرعية من جنسيات مختلفة بمنطقة (السلوم). 

وفي نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية تم ضبط (15) فرد متسلل بمنطقة (أبورماد) بالإضافة إلى ضبط (2) عربة ولودر وعدد (3) فرد مصري الجنسية وبحوذتهم (2) جهاز للكشف عن المعادن بمنطقة (مرسى علم).

وفي سياق متصل وفي إطار الجهود المبذولة لتخفيف العبء عن كاهل الأشقاء الفلسطينيين من سكان قطاع غزة، قامت الأجهزة الأمنية والقطاعات المختصة بتنظيم دخول (3220) عربة أنواع محملة بالبضائع والسلع المختلفة من منفذ كرم أبوسالم المنفذ الشرعي لدخول البضائع إلى قطاع غزة.