عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"دليفري" عملة صعبة وسجائر العيد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اتفق التاجر وعميله على موعد للقاء فقد عاد العميل من سفره بالخارج لقضاء إجازة العيد وسط أفراد عائلته ومعه بعض الدولارات وكان فى حاجه إلى تبديلها لقضاء بعض أغراضه وعرفه أحد أصدقائه بتاجر العملة الذى كان يذهب لزبائنه مثل خدمة (الدليفرى).

فقرر استبدال المبلغ بسعر أعلى من أسعار البنوك من خلاله واتفقا على اللقاء وجهز التاجر المبلغ بسيارته بعد أن قام بالتجول وزياره بعض عملائه توجه إلى المكان المتفق للقائهما وذالك بإحدى الطرق الترابيه ليكونا بعيدا عن أعين رجال الشرطة، ولم يعرف أن بعض أفراد الشرطة يتتبعونه وكانوا ينتظرون فقط إذن القبض عليه.

كان اللواء مصطفي النمر مدير أمن الدقهلية قد تلقى إخطارًا من اللواء مجدى القمرى مدير المباحث الجنائية بورود بلاغ إلى العقيد سعيد شعير رئيس مباحث الأموال العامه بقيام حد التجار بتغيير نشاطه بمركز نبروه للإتجار بالعمله وبالتنسيق مع العقيد هيثم الدكرورى مفتش مباحث مركز نبروه وعقب تقنين الإجراءات تمكن رجال المباحث من ضبط 

محمد ف. م. 34 سنة حاصل على بكالوريوس تربية نوعية، ومقيم بقرية درين التابعة لمركز نبروة واتهامه بالإتجار فى النقد الأجنبي بسعر السوق السوداء وذلك خارج البنوك والمصارف وكان على موعد مع أحد عملائه ويدعى يوسف ط.ع. 35 سنة حاصل على دبلوم تجارة ومقيم بقرية كفر الدكرورى حال توقفهما بالسيارة رقم ط.د.ر.7258 ملاكى قيادة المتهم الأول على الطريق الرابط بين قريتى درين وتيره وبحوزتهما 719050جنيها و2500 دولار و220دينار كويتى وهاتفين محمولين وبمواجهة المتهم الأول اعترف باتجاره بالعملة بالسوق السوداء وأقر المتهم الثانى أنه كان على موعد مع المتهم الأول لاستبدال مبلغ 1800 دولار بالعملة الوطنية.

وعلى جانب آخر تمكن الرائد أحمد شبانه رئيس مباحث مركز طلخا من ضبط (بقال) يقوم بتخزين السجائر لبيعها فى العيد بسعر مضاعف حيث تم ضبط احمد سيبويه 62 سنة (بقال) ومقيم قرية ميت الكرماء بدائرة مركز طلخا.

وتم اتهامه بتخزين كميات من السجائر المحلية والمستوردة وحجبها عن الجمهور لإعادة بيعها مرة أخرى فى السوق السوداء بسعر أعلى من السعر الرسمى وخلق سوق سوداء.

9000 وقد تم ضبط علبة سجائر مختلفة الأنواع محلية ومستوردة ومبلغ مالى قدره 500 جنيه تحرر محضر 12839 جنح مركز طلخا.