عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

غرفة عمليات بالشرقية لمواجهة الازمات خلال العيد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت محافظة الشرقية استعدادات مكثفة لاستقبال العيد غدًا الإثنين حيث قرر اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمحافظة وغرف عمليات فرعية بكافة المراكز والمدن والأحياء ومديريات الخدمات لمواجهة المشكلات، واتخاذ ما يلزم بشأنها.

وتم إلغاء كافة الإجازات لجميع القيادات التنفيذية وضرورة تواجد طاقم إدارى وفنى بمرافق مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء والمستشفيات العامة والمركزية والقروية والوحدات الصحية أيام إجازة العيد لتقديم الخدمات على الوجه الأكمل للمواطنين.

ونبه المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء ورؤساء الوحدات المحلية القروية بتكثيف أعمال النظافة العامة بالشوارع والميادين العامة والحدائق والمتنزهات والاهتمام بنظافة البيئة مشددا على مديرية التموين بتكثيف الحملات على الأسواق والمجازر والتأكد من جودة المنتجات المعروضة وصلاحيتها للاستهلاك الآدمى. 

وأعلن المحافظ عن رفع حالة الطوارئ بالمستشفيات وتوفير الأدوية والعلاج اللازم لمواجهة حالات التسمم الغذائى ومستلزمات الطوارئ للحوادث، كما أعلن عن فتح الحدائق والمنتزهات العامة بالمجان للأهالي لقضاء إجازة العيد. 

وأعلن اللواء رضا طبلية مدير أمن الشرقية أنه تم الاستعداد لعيد الأضحى المبارك بإعلان حالة الطوارئ في الأجهزة الأمنية بالمحافظة وإلغاء الإجازات بأنواعها لتأمين المواطنين أثناء الصلاة واحتفالاتهم في الحدائق والمتنزهات وتكثيف الحملات الأمنية والمرورية خلال إجازة العيد لضبط الخارجين علي القانون وتحقيق الانضباط بالشارع وحماية المواطنين من ممارسة أمور البلطجة والتحرش ونشر رجال المرور في جميع الميادين والشوارع والطرق العامة لتسيير الحركة المرورية.

واوضح مدير الامن انه لن يسمح لاحد بالخروج علي القانون او تعكير وافساد فرحة المصريين من ابناء الشرقية بالعيد المبارك وانه اعطي تعليمات لجميع الضباط بالتعامل بحذر خلال مسيرات الجماعة الارهابية.

ولفت إلي انه تم الاستعداد لتامين دور العبادة وساحات الصلاة والكنائس ومداخل ومخارج المحافظة بالتنسيق مع القوات المسلحة التي تشارك دائما في عملية تامين المواطنين خلال هذه المناسبات كما تم نشر العديد من خبراء المفرقعات بمحيط ساحات الصلاة لتامينها وكشف أي متفجرات او اجسام غريبة وايضا بمحيط المتنزهات كما تشارك فرق الانتشار الامني والتدخل السريع لاحباط أي محاولات من شانها تعكير صفو المواطنين علاوة علي سيارات التأمين والاقوال الأمنية التي ستقوم برصد الشوارع والميادين.