عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

انطلاق فعاليات النشاط الطلابي"STP" بـ "هندسة القاهرة"

فعاليات النشاط الطلابيSTP
فعاليات النشاط الطلابي"STP" بـ "هندسة القاهرة"

تبدأ فعاليات النشاط الطلابي "STP" التابع لهندسة القاهرة داخل الجامعة، وبعض الجامعات الأخرى للسنة الـ 12 على التوالي.

حيث تقوم الأنشطة الطلابية بتأثير فعال بين الطلاب والعمل على استغلال أوقات فراغهم في عمل شئ يخدم مُستقبلهم ومُجتمعهم في آن واحد.

STP "Steps Towards Progress"
فكرة بدأت بين أحد الطلاب عام 2005 هدفها تطوير المجتمع من خلال تطوير الشباب، فتم تشكيل "8" ورش عمل في مجالي الهندسة وإدارة الأعمال.

يضم "STP" أكثر من 200 طالب جامعي، بالإضافة إلي المشتركين بورش العمل على مدار العام.

تنقسم الورش الهندسية إلي 4 ورش عمل هما "Mechanics، electronics، renewable energy، game development" ويتم من خلال تعليم الطلاب المُشتركين استخدام برامج مثل solid works وصناعة robot، كما يتم اكتسابهم مهارة صنع تطبيقات للهواتف المحمولة وأيضا إمكانية الاستفادة من مصادر الطاقة المتجددة كطاقة الرياح والطاقة الشمسية وطاقة ال biomass وبعد كل محاضرة يقوموا بتنفيذ prototype على كل نوع طاقة.

أما ورش إدارة الأعمال تنقسم إلي "Marketing، Supply chain، project management، Entrepreneurship" وتقوم على تعليم المُشاركين كيفية استغلال فكرة لإقامة مشروع ما سواء مشروع مجتمعي أو مشروع خاص بفرد وعمل خطة لإدارته والتحكم به وتحديد ميزانية للمشروع وتنفيذه طبقا للميزانية والخطة الموضوعة والترويج له فى الأسواق offline marketing، أو على الإنترنت online marketing.

ويقوم "STP" بتنفيذ "5" مشروعات كل عام هم "events، juniors، knowledge، engineering، management".

ويعمل events على تنظيم event مثل Career Mart 2016 وأقيم في Greek campus وضم شركات متعددة أتاحت فرص تدريب للطلاب وتعرفهم بمهارات الالتحاق بالوظائف داخل هذه الشركات.

مشروع juniors يخدم بشكل أساسي طلاب المدارس لمساعدتهم في التخطيط للحياة الجامعية وتنظيم الوقت وتحديد الأهداف وإلقاء محاضرات داخل المدارس والقيام بنماذج تطبيقية للقسمين " العلمي والأدبي " في نصف العام وآخر العام.

ويهدف مشروع knowledge إلى نقل المعلومات الأساسية لبعض المجالات العلمية لفئة الشباب تطبيقا لمقولة "اعرف حاجة عن كل حاجة".

أما management، engineering فيشملان ثماني ورش عمل.

وأقيمت فعاليات بداية العام لـSTP في أماكن مختلفة كل عام، حيث أقيم STP Opening عام 2013 بالقلعة، وعام 2015 في أهرامات الجيزة، والسنة الماضية بالصالة المكشوفة بدار الأوبرا المصرية.