عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر مؤجزًا بأهم الأخبار السياسية على مدار اليوم الخميس

نيوز 24

نشرت "العربية نيوز" عددًا من الأخبار السياسية على مدار اليوم الخميس أبرزها:

"حسونة": مصر بحكم التاريخ والجغرافيا لاعب أساسي بالقضايا الإقليمية
قالت أنيسة حسونة، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إنّ زيارة الرئيس السيسي للأمم المتحدة كانت موفقة جدًا، مشيدة باللقاءات الجمّة بقادة الرأي وصناع القرار السياسي على المستوى العالمي،مشيرة إلى أنّ مصر بحكم التاريخ والجغرافيا هي أكثر الدول تأثير في القضايا الإقليمية، وهو ما يجعلها لاعب أساسي في التطورات بالشرق الأوسط.

بكري: التليفزيون المصري والصحافة قضية أمن قومي
علق النائب مصطفى بكرى عضو مجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ "العربية نيوز" على سقطه التلفزيون المصري بإذاعة حوار سابق للرئيس عبدالفتاح السيسى، أن التليفزيون الرسمي للدولة والصحافة القومية قضية أمن قومي، مؤكدًا أن ماسبيرو به كوادر وطنية تعتبر حصن أمان، مضيفًا أن هذه الكوادر هي التي أسست كافة الفضائيات المتداولة حاليًا، رافضًا كافة المُحاولات التي تسعى لهدم هيبة ماسبيرو ليكونوا هم بديل للتلفيزيون الرسمي للدولة.

"خالد شعبان": اعتمدنا على "النسب" في قانون الحزب للنقابات المهنية
قال خالد شعبان، عضو الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، والقيادي بتكتل 25/30، إنّ قانون الحزب المُنظم للعمل النقابي، والذي انتهي الحزب من إعداده لتقديمه للبرلمان، حرص على تفادي كافة الملامح المتعلقة بالمشاكل الدستورية في القانون القديم غير الدستوري وفق الملامح الجديدة للعمل النقابي من منظمة العمل الدولية التي التزمت معظم الدول بقراراتها ذات الصلة، والمُتسببة في وضع مصر بالقائمة السوداء لها.

"الجمّال": إجراءات الدولة لمكافحة الهجرة غير الشرعية "عقيمة"
قال اللواء سعد الجمّال، رئيس لجنة الشئون العربية بالبرلمان، والرئيس المؤقت لائتلاف دعم مصر، إنّ حادثة غرق قارب لمهاجرين غير شرعيين أمام سواحل رشيد بمحافظة البحيرة يأتي في تكرار مؤسف ومفجع لأزمات مراكب الهجرة غير الشرعية،مؤكدًا أنّ الإجراءات التي اتخذتها الدولة لم تكن كافية لوقف نزيف دماء وسقوط قتلى من الشباب والنساء والأطفال.

تامر عبدالقادر يغادر مستشفى الداخلة ويوجه الشكر لأهالي الدائرة
غادر تامر عبد القادر عضو مجلس النواب عن حزب "المصريين الأحرار" ووكيل لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان، مستشفى الداخلة العام بعد تماثله للشفاء إثر تعرضه لحادث يوم الاثنين الماضي.

"الأحرار" خلو قاعة الأمم المتحدة أثناء كلمة أردوغان يؤكد رفض سياساته
قال الدكتور مدحت نجيب رئيس حزب "الأحرار"، إن خلو قاعة الأمم المُتحدة أثناء كلمة أردوغان يؤكد على عدم قبول السياسات التركية عالميًا، مضيفًا أن أردوغان يقمع شعبه ومؤسساته كما أنه يقوم بدعم الإرهاب والفوضى في أغلب دول العالم.

"عباسي": ارتفاع جثث غرقى مركب البحيرة إلى 50 حالة
قال محمد عباسي، عضو مجلس النواب عن محافظة البحيرة بمركز رشيد، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إنّ الوفيات في حادث غرق ذادت إلى 51 حالة بعد أعمال انتشال الجثث المستمرة منذ الساعات الأولى من صباح أمس، لافتًا إلى أن جثث الغرقى تُوزع على مستشفيات رشيد وأبو حمص وكفر الدوار وإدكو، موضحًا أنّ معظم الجثث مجهولة الهوية، وهو ما يُصعب عملية التعرف عليهم.

"عمر وطني" يفتتح خط أتوبيسات "الزاوية الحمراء - التجمع الأول"
قال النائب عمر وطني عضو مجلس النواب عن حزب "المصريين الأحرار"، بدائرة الشرابية والزاوية الحمراء، إنه تم تشغيل خط أتوبيسات "الزاوية الحمراء - التجمع الأول"، مشيرًا إلى أنه تم تشغيل تلك المحطة بحضور المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة، الدكتور جلال السعيد وزير النقل والقيادات التنفيذية بالحي، لافتًا إلى أنه تقدم بطلب سابق إلى المحافظ والوزير بشأن إقامة خط مواصلات يربط بين المنطقتين.

"عازر": لم نواجه تعنت "أمني" لعمل حقوق الإنسان البرلمان
قالت مارجريت عازر، وكيل لجنة حقوق الإنسان، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إنّ اللجنة نفت في بيان رسمي اليوم ما تردد حول وجود تعنت أمني في توجيه عمل اللجنة خلال دور الانعقاد الأول، لافتة إلى أنّ اللجنة اجتمعت مع ممثلين عن وزارة الداخلية وقطاع السجون أكثر من مرة لمتابعة التطورات في الشأن الحقوقي.

"قرطام": الفرص الاستثمارية فى غرب أفريقيا تنتظر مصر
أكد الدكتور عصام قرطام نائب رئيس حزب الغد للعلاقات الخارجية، إن دول غرب أفريقيا تخطو خطى سريعة نحو اصلاحات اقتصادية وسياسية تبشر بنمو قوى خلال أعوام قليلة، مشيرا إلى ماتتمتع به أفريقيا من موارد هائلة، متوقعا ان تكون دول غرب أفريقيا من بين أقتصاديات دول العالم العشر الأسرع نموًا.