عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

القبض على "خُط جمصة" وبحوزته كمية من الحشيش والهيروين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كان اسم "ابو شعيشع" كفيلًا بأن يلقي الرعب في قلوب موزعي المخدرات، فكان يطلق عليه لصعوبة طباعه ولسيطرته على ادوات عمله "الخط"، فقد كان يعمل بالاتجار بالمخدرات مع شقيقه منذ نعومة اظفارهما وكان السلاح هو النارى هو درعهما الواقي، ولم يتورعا عن اطلاق النيران لترهيب خصومهم.

وعلى مر الوقت اتخذا من مصيف جمصة مقرًا لهما بعيدا عن قريتهما، وكانت اقرب مدينة لهما جمصة حيث ينتشر معارفهما وتمكنا خلال وقت وجيز من تأسيس عملهما الخاص بهما، وقاما بافتتاح مكتبًا لتأجير العقارات اثناء فترة المصيف كستارا لهما يخفي مهنتيهما الاساسية وهى الاتجار بالمخدرات، وكان زبائنهما من اجوار المصيف ببلقاس وشربين وقراهما، وبعد فترة وجيزة تم الايقاع بشقيقه ليتم حبسه عقب اتهامه فى اتجار المواد المخدرة.

وعلى الرغم من ذلك لم يتعلم "ابو شعيشع" وواصل عمله واتخذ كافة الاحتياطات اللازمة فكان يعمل بمفرده، وقام بتسريح كافة الصبية الذين كانوا يعملون معه، واعتمد على نفسه تماما واتخذ سيارته الفارهة مقرا له لبيع المخدرات، وارتاب الرائد محمد فوزى زيدان رئيس مباحث جمصة فيه، وكان افراد الشرطة السريين يتتبعون خطواته، وكان معتادًا على الخروج فى اوقات محددة خارج المصيف ودلت تحريات مباحث جمصة عن قيامه ببيع المخدر الحشيش والهيروين على الطريق الدولى، حيث تم القبض عليه اثناء قيامه بالالتقاء باحد عملاؤه على الطريق الدولي.

كان اللواء مصطفي النمر مدير امن الدقهلية قد تلقي اخطارا من اللواء مجدى القمرى مدير المباحث الجنائية بورود بلاغًا الى العميد حازم المعداوى مأمور مباحث جمصة بقيام محمد ا. وشهرته "ابو شعيشع" 35 سنة عاطل من قرية منشأه عبد القادر ببلقاس بالاتجار بمخدر الحشيش والهيرورين.

وعلى الفور قام الرائد محمد فوزى زيدان ومعاونيه النقيبان ماجد الشامى ومحمد الشاذلى بإعداد كمين له حال استقلاله سيارة ماركة كيا ورقمها ط.د. س. 4241، وتم القبض عليه وبحوزته فرشين حشيش 300 جرام 30 جرام هيروين وطبنجة على الطريق الدولي، حيث كان على موعد مع احد عملاؤه، وتم ضبطه خارج بوابة جمصة لتسليمه كمية المخدر وبحوزته طبنجه بريتا وعيار 8،5 مللى و4 طلقات و3000 جنيها.

وكان قد سبق تم القبض على شقيقه في قضية اتجار بالمخدر وتم تحرير محضر 3002 جنايات جمصة.