عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالأرقام.. نتيجة استفتاء "العربية نيوز": أولياء الأمور يقترحون تطبيق نظام الـ 4 فصول بإمتحانات منتهية في الشهادات والنقل.. والمشاركين: يتيح للطالب التركيز في المعلومات بشكل أكثر دقة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تعلن "العربية نيوز"، نتيجة الاستفتاء الذي أجرته حول نظام جديد لامتحانات الشهادات والنقل، ويتم تطبيقه من خلال تقسيم العام الدراسي لـ4 فصول بامتحانات منتهية لكل فصل، على ان يشمل كافة سنوات النقل والشهادات الابتدائية والاعدادي، حسب ما إقترحه أولياء الأمور.

وفقًا لذلك النظام، يحاسب الطالب على درجاته في المادة من خلال خوضه 4 امتحانات ولكنها منتهية بمعنى ألا تعيد الوزارة امتحان الطلاب مرتين في الوحدات الدراسية المكرره عليهم، كما يحدث في نظام "الميدتيرم"، حيث أن في نظام الميدتيرم يؤدي الطلاب الامتحان في المواد منتصف الفصل الدراسي ثم يعاد الطلاب في نفس الوحدات الممتحن بها بالإضافة إلى الوحدات المتبقية.

وفق لنتيجة الاستفاء وصلت نسبة المؤيدين لتطبيق القرار 97%، فيما توقفت نسبة الرافضين لقرار عند الـ3%، وعلل الموافقين على القرار بأنه سيساعد في مواجهة صعوبة المواد الدراسية، كما أنه سيتيح للطالب التركيز في المعلومات بشكل أكثر ويمنحه فرصة لاستيعاب أكبر قدر من الدروس.

وفيما يلي صورة ضوئية من النتيجة النهائية للاستفتاء، وكذلك صور ضوئية من أراء أولياء الأمور حول النظام ومدى فاعلية تطبيقه.