عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"نمر تاني".. كارثة جديدة تهدد أهالي كفر حميد بالعياط.. هروب حيوان مفترس آخر يهدد حياتهم.. "زراعة الجيزة": المزرعة مرخصة ومش مسئوليتنا.. والنيابة تجدد حبس صاحب المقر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

في واقعة تهدد حياه بشر لا حصر لهم بقرية أبو حميد بمركز لعياط محافظة الجيزة، وتسبب الذعر والقلق يوم بعد يوم خاصة بعد وفاة طفلة لا يتعدى عمرها 9 سنوات، بعد إفتراس نمر لها هرب من مزرعة يمتلكها رجل أعمال.

وكشفت مصادر لـ"العربية نيوز"، أن هناك نمر قد تم قتله من جانب الأهالى انتقاما للطفلة كما شهدت المدينة هروب آخر لم يجدوا له طريق حتى الآن مما يتسبب ذلك في تهديد لهم ولحياة أطفالهم، وأن المرزعة بالكامل تفقتد عنصر التامين الكامل لها، بالإضافة إلي هروب حراس الأقفاص وحبس رجل الأعمال المالك لها.

وأوضح المصدر أن الحيوانات المفترسة لم يتم تقديم طعام لها منذ الواقعة مما يتسبب ذلك في حالة هيجان لهم، وعلى استعداد كامل لافتراس أي شخص.

وفي سياق متصل قال الدكتور أشرف إسماعيل، مدير مديرية الطب البيطرى بالجيزة، فى تصريحات لـ"العربية نيوز"، أن ترخيص صاحب المزرعة لا يخليه من المسؤلية التى ستقع عليه لعدم اتمام الاشتراطات الأمنية للحيوانات، وتعرض المواطنين للخطر من جانبهم، مضيفًا أنه لابد من وجود تأمين على المزرعة لعدم تعرض أحد من المواطنين للحادثة السابقة.

وأشار مدير مديرية الطب البيطرى بالجيزة إلي ترخيص المزرعة منذ سنوات، وانها تخضع للاشراف الطبي من جانب الهيئة العامة للخدمات البيطرية.

وكانت قد قررت نيابة العياط برئاسة المستشار أحمد خالد أبو العلا، إغلاق مزرعة حيوانات العياط، والتى هرب منها أحد النمور، وافترس طفلة تبلغ من العمر 9 سنوات، ووضعها تحت حراسة مشددة لحين الانتهاء من أعمال اللجنة البيطرية المشكلة من وزارة الصحة لفحص الحيوانات وتحديد مدى خطورتها وطبيعة معيشتها فى تلك المصلحة، ومدى صلاحياتها للتواجد فى ذلك المكان.

كما تفحص النيابة تقرير الطب الشرعى حول وفاة الطفلة كما حددت جلسة الغد 29 سبتمبر لنظر أمر تجديد حبس "عمرو.س" صاحب المزرعة.