عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالفيديو.. طلاب جامعات مصر يظهرون بأوبريت "الضمير العربي".. فنانون من مختلف المحافظات يعلون مفاهيم الإنسانية والقومية العربية.. الإخلاص والإيمان بالفكرة أبرز سماتهم

طلاب جامعات مصر يظهرون
طلاب جامعات مصر يظهرون بأوبريت "الضمير العربي"

"ماتت قلوب الناس ماتت بها النخوة.. ممكن نسينا في يوم إن العرب إخوة"، من هنا كانت البداية، وفيها شعر طلاب جامعات مصر بمختلف محافظاتهم بمشاعر إنسانية ومفاهيم المواطنة والقومية العربية.

وبالرغم من أن فهمهم لمعايير ومصطلحات القومية العربية قد لاتكون بالمستوي الدقيق والمعني الأكيد الذي ينظره السياسيون والكتاب، ولكن وبكل تأكيد فإنهم يشعرون بما يتغنون أكثر بكثير من الكثيريين من هواة التنظير، تحركهم في ذلك إنسانيتهم وفطرتهم وحبهم للحياة والإنطلاق، وكرههم للقيود والظلم وقبع الحريات وإراقة الدماء، الذي لم ولن يتهاون فيه أي عربي لايزال يحمل بداخله معاني الإنسانية التي فُطر عليها.

الإعداد
استعداد بلغ الـ4 أشهر المتواصلة، حتي إنتهى طلاب جامعات مصر من مرحلة "البروفات"، فتم تسجيل ٢٠ كوبليه إثر ذلك من أصل ٣٠ الاسبوع الماضي، والاسبوع الحالي يتم استكمال الـ١٠ الباقيين وبهذا تنقضي مرحلة التسجيل وتبدأ مرحلة التصوير.

شباب مصري خالص
باستطلاع أسماء الطلاب أو قل الفنانون المشاركون في الأوبريت "الضمير العربي"، ومعرفة مواقع جامعاتهم الجغرافية ستعرف حقًا معان كلمة الانتماء والاخلاص وحب الوطن، وها هي "العربية نيوز" تنفرد باستطلاع أسماء طلاب جامعات مصر الـ20.

والمشاركون بأوبريت "الضمير العربي"، عمر المصري جامعة بنها، رضوي رضوان عين شمس، احمد عاطف عين شمس، هدير مدحت عين شمس، عمر فاروق عين شمس، ياسمين رمضان عين شمس، محمد فايز المنوفية، ليالي الاهرام الكندية، احمد جمال جامعة جنوب الوادي، معتز حجازي المنوفية، عاصم علاء دمنهور، دينا حمدي بنها، الطفل ابانوب مجدي مدرسة الحرية، مادوننا مجدي معهد موسيقي عربية، احمد الهاشمي جامعة سينا، اسما فؤاد عين شمس، دينا جمال جامعة الزقايق، خالد نور عين شمس، بلال حسني جامعة طنطا، عبدالرحمن عمر جامعة القاهرة.

طاقم تصوير "مكافح"
لاعمل ينجح دون تسويق، ولا تسويق بلا كاميرا، ولكن كاميرا شباب جامعات مصر اتسمت بالرجولة والكفاح لم يلاقيه مصوروها من مشاق السفر والترحال من أجل المساهمة في فكرة آمنوا بها وإن كان غير قادرين علي المشاركة فيها فآبوا أن يكونوا إلا جنودًا مجهولة تعمل وراء الكواليس فتنتج ما يحسن للعمل ظهوره، فشارك فريق المصورين، جهاد جمال، عمر مؤمن، عمر صابر، امير فؤاد.

العائد المادي
ربما يذهل البعض أن يكتشف في نهاية الأمر أن كل مايسعي له شباب جامعات مصر لن يجدون منه أو يستفادوا منه بأي عائد مادي يذكر، ولكنه الفن وهؤلاء رواده، يعشقون الفن للفن وتكون رسالتهم حسن إظهاره وتطويره من خلال ما يؤمنون به من أفكار.

"البيانيست" القائد
ربما يمتعك بفنه كعازف بيانو ماهر، أو موزع موهوب، ولكن الأبرز في الأمر لصاحب نصيب الأسد في فكرة الأوبريت وظهوره علي الساحة "زيزو أيمن" الطالب بالفرقة الثالثة بكلية الهندسة جامعة عين شمس، هو صفات القيادة والمثابرة التي ظهرت في إخلاصه لروح العمل الجماعي وجهده وتصميمه علي إنتاج ما حلم به هو وزملاءه، أوبريت "الضمير العربي".