عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر مؤجزًا بأهم الأخبار السياسية على مدار اليوم الثلاثاء

النائب محمد سعد تمراز
النائب محمد سعد تمراز عضو لجنة الزراعة

نشرت "العربية نيوز" عددًا من الأخبار السياسية على مدار اليوم الثلاثاء أبرزها:

محمد بدراوي: "مش هنعرف نبني بلدنا بالشحاتة"
قال محمد بدراوي، وكيل لجنّة الصناعة بمجلس النواب، ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إنّ سياسة الحكومة الاقتصادية يشوبها تخبط واضح في إدارة الأزمات المتكررة التي تواجه الاقتصاد، موضحًا أن الحكومة تريد إقرار قانون الاستثمار لجذب مستثمرين للاقتصاد بتسهيلات ضريبية وتمويلية كعامل فعّال، ولكن لم تُصدره منذ ثلاث سنوات وما يزال الاستثمار يدفع ثمن عدم توافر رؤية جادة للحكومة.

نائب بـ"لجنة الزراعة": أزمة نقص السكر لعبة خبيثة من الحكومة
قال النائب محمد سعد تمراز، عضو لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، أنه يخشى أن تكون أزمة السكر لعبة خبيثة من الحكومة معتمدة على طيبة المواطن المصري والتي تعتبرها "سذاجة"، بتجفيف سوق السكر تمامًا حتى يحتكر توريده أفراد بعينهم من رجال الأعمال.

الجمّال: أمريكا لديها تاريخ أسود برعايتها للإرهاب.. ويجب محاسبتها أولًا
أيّد اللواء سعد الجمّال، رئيس لجنّة حقوق الإنسان بمجلس الناب، والرئيس السابق لائتلاف دعم مصر، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، المُطالبات بإصدار قانون موازي لقانون أمريكا بشأن العدالة ضدّ رعاة الإرهاب الذي أثار جدل على الساحة العربية، مساندتًا للسعودية، ينُص على المعاملة بالمثل.

مساعد وزير الخارجية السابق ينتقد تصريحات مندوب السعودية بشأن مصر
أكد السفير أحمد القوسي، مساعد وزير الخارجية السابق، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، أنّ مصر لديها علاقة صلبة وتاريخية مع المملكة السعودية، وتحالفهما أهم أسباب الاستقرار بالمنطقة، لافتًا إلى أن السياسية الدولية لا تعترف بتطابق وجهات النظر المطلقة في القضايا الدولية.

"أبوسعدة": سجناء طره يرفعون شكاوى متكررة ويرفضون مقابلتنا
تعجب الناشط الحقوقي حافظ أبو سعدة، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، والأمين العام للمنظمة المصرية لحقوق الإنسان، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، من نزلاء سجن العقرب والذين رفضوا لقاء وفد المجلس بالرغم من شكواهم المتكررة من انتهاكات تحدث داخل السجن.

عن عدم تصعيد "الشوبكي".. عفيفي كامل: أمانة المجلس خايفة من إغضاب "مرتضى"
قال الدكتور عفيفي كامل، عضو اللجنّة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إنّه لا يفهم لماذا البرلمان لم يستجيب لقرار محكمة النقض بتصعيد الشوبكي على حساب النائب أحمد مرتضى منصور، مشيرًا إلى أنّه يبدو أن أمانة المجلس لديها تخوف من مواجهة المستشار مرتضى منصور، معلقًا "مش لاقي تفسير تاني".

ماجد طوبيا: خطوة الحكومة لتعديل قانون الاستثمار جيدة
قال ماجد طوبيا عضو مجلس النواب، إن إعلان رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل اتجاه الحكومة نحو تعديل قانون الاستثمار، يعد خطوة في الاتجاه الصحيح، ويثبت عزم مصر على التنمية وعزم الحكومة على مواصلة مختلف إجراءاتها وقوانينها في سبيل الإصلاح المالي والاقتصادي.

غادة عجمي: "النواب" المصري من أعرق البرلمانات في العالم
قالت غادة عجمي، النائبة البرلمانية عن المصرين بالخارج، وعضو لجنة الإسكان بالبرلمان، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، أن احتفالات مجلس النواب بشرم الشيخ بمناسبة مرور 150 عامًا على بدء الحياة النيابية في مصر، أكبر تأكيد على أن مصر بلد الأمن والآمان.

الحريري: "مصر عصيّة عن التهديد.. والمملكة لن تشترينا بالبترول"
قال المُهندس هيثم الحريري، عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية، والقيادي بتكتل 30/25، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إنّ ربط السعودية تنازل مصر عن موقفها من القضية السورية بدعمها بالبترول يعكس مدي الغفلة التي تعيشها المملكة باعتقادها أننا نركع للدعم، مؤكدًا أنّ كلمة مصر شان خاص بها ولا تدخل لأي دولة صديقة أم لا في تحديد توجهه.

محمد فريد: مؤتمر "شرم الشيخ" للشباب فرصة جيدة لمناقشة أزماتهم
قال المهندس محمد فريد أمين شباب حزب "المصريين الأحرار"، إنه على مدار السنوات الماضية كان ينظر إلى قضايا الشباب على أنها شئ غير مؤثر وغير فعال، في بلد يعد الشباب فيه هو القوة المحركة، وهم من حاربوا في أكتوبر، وعبروا، والشباب هم من ساهموا في تعمير مصر، وهم من خاض الثورات من أجل مصر، مؤكدا على أن قضايا الشباب هي قضايا محورية، والأحزاب المصرية جادة في أن الوصول للتوافق والتواجد كمجموعة من الأحزاب السياسية.

ننشر تفاصيل اجتماع الأحزاب حول مؤتمر "شرم الشيخ" للشباب
عقدت اليوم الثلاثاء، أحزاب "المصريين الأحرار، الوفد، المؤتمر، المحافظين، الحركة الوطنية، التجمع، مصر الحرية، التحرير، وحراس الثورة"، بالإضافة إلى مجلس الشباب العربي التابع لجامعة الدول العربية، مؤتمرا صحفيا لإعلان قبولهم دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، للمؤتمر الوطني الأول للشباب في شرم الشيخ.