عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

شركة هندية تنتج هاتف "Cadenza" برامات 12 جيجا

هاتف Cadenza
هاتف "Cadenza"

أصبحت المنافسة قوية للغاية في سوق الهواتف الذكية بصفة عامة وكل يوم يمر علينا نرى ارتفاع وتطوير سريع في مواصفات الهواتف وتحديدًا في ذاكرة الوصول العشوائي "الرام" وذاكرة التخزين الداخلية.

وفى الوقت الذي كان ينتقد البعض عمالقة الشركات الصينية الذين قدموا أعلى معايير في مواصفات ذاكرة الوصول العشوائي وذاكرة التخزين الداخلية، أعلنت شركة TRI الهندية عن هاتفها الذكي الأقوى في العالم حتى الآن والذي يعرف باسم Cadenza بذاكرة عشوائية 12 جيجا بايت رام وسعة تخزينية تصل إلى 1 تيربايت.

وجاء الهاتف مع تقنية Voice On لإلقاء الأوامر الصوتية لفتح أو إغلاق الهاتف وهى أيضًا بمثابة حماية للتحقق في الهاتف، وهذا الميزة لا توجد تقريبًا فى أى هاتف ذكى أو جهاز لوحي أخر.

أما بخصوص باقي مواصفات هاتف Cadenza تشمل، شاشة بحجم 5.8 بوصة مع دقة وضوح Quad HD وبدرجة وضوح 1440 في 2560 بيكسل، كما ويأتي الهاتف بمعالج 16 نواه عبارة عن شريحتي من المعالج العملاق سناب دراجون 830، ذاكرة الوصول العشوائي 12 جيجابايت رام، ذاكرة التخزين الداخلية بحجم 1 تيرا قابلة للتوسيع مع منفذ بطاقة microSD إلى 500 جيجا بايت.

هذا ويأتي الهاتف بنظام تشغيل Swordfish، وكاميرا خلفية بدقة 60 ميجابيكسل مع دعم تصوير IMAX 6K، وكاميرا أمامية مزدوجة 20 ميجا بيكسل، بطارية بسعة 100 وات من الجرافين وخلايا الوقود الهيدروجيني.

وبخصوص موعد الإعلان والسعر، من المتوقع الإعلان عن الهاتف بشكل رسمي مع بداية العام القادم 2017، ولكن ليس هناك أي تفاصيل جديد حول السعر في الوقت الحالي.