عاجل
السبت 11 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

وليد السباعي لـ"العربية نيوز": "الموت المرتقب" يناقش أزمة العشوائيات

تكريم فيلم ذكرى الموت
تكريم فيلم ذكرى الموت المرتقب

اعرب المخرج وليد السباعي عن سعادته بمشاركة فيلمه ( ذكرى الموت المرتقب) ضمن اعمال المهرجان القومي للسينما المصرية في دورته الـ20.

وقال وليد إن الفيلم يعد من الأفلام التسجيلية الاستقصائية وان مدته 15 دقيقة، ولذلك شارك ضمن مسابقة الفيلم التسجيلي بالمهرجان وليتنافس مع 12 عمل مقدم.

وأضاف "السباعي"، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، أن الفيلم يعد بحث استقصائي لمشكلة العشوائيات، حيث يتعرض الفيلم لمشكلة العشوائيات التي تزيد عن 500 منطقه عشوائية حول أماكن القاهرة، والتي تعتبر بمثابة احزمة ناسفة حول الاماكن السكنية الحضارية واستعراض منطقة الدويقة كنموذج للعشوائية المكانية، وما حدث من انهيار صخرة الدويقة عام 2008 ووجهة نظر وحياة القاطنين تحت الصخور في المنطقة، وكذلك استقصاء للذين تسلموا شقق سكنية من الدولة وما هم فيه الان ووجهة نظر وفعل الحكومة هذه المشكلة القومية لندرك ان المأساة المتكررة والمجتمع كيف يراهم فى مسلسل درامي متكرر باخت احداثه وندرك ان العشوائية هي عشوائية تصرف وسلوك.

وجدير بالذكر أن الفيلم شارك وحاز على مجموعة من الجوائز منها جائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان سينما الشباب وجائزة احسن فيلم في مهرجان راس البر السينمائى وجائزة اوسكار ايجيبت.

الفيلم من إعداد عائشه عبد الرحمن، وساعد في الإعداد محمد عبد الرحيم، وتصوير سمير صبرى، مونتاج طارق الشبكشى
موسيقى وائل عوض، ترجمة روناء المصرى، سيناريو وإخراج وليد السباعي.