عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"برلماني" يطالب تدخل الرئيس لحل أزمة مُزراعي البحيرة

النائب عصام الدين
النائب عصام الدين القاضي، عضو مجلس النواب

تقدم النائب عصام الدين القاضي، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل للمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء والدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري حول النقص الحاد في كميات مياه الري بمحافظة البحيرة، ونقل شكوى المزارعين من عدم وجود مياه لري أراضيهم مما يعرض المحاصيل الزراعية للتلف وبوار الأراضي الزراعية نتيجة عدم وجود مياه للري.

وأضاف القاضي، أن الأزمة تفاقمت بسبب عدم القدرة علي إدارة منظومة مياه الري خصوصاً بعد نقل المدير العام السابق إلي الإسكندرية وتعيين وكيل وزارة جديد ،قائلاً "لا مياه ولا وكيل وزارة عارف مشاكل المحافظة وكمان المدير العام اتنقل، ودخلين علي موسم الشتاء".

وتابع نائب البحيرة أن هناك شكاوى ومشكلات للمواطنين من مياه الري ومياه الشرب في جميع مراكز الدائرة، وأنه يطالب ببيان بشأن آليات العمل لحل هذه المشكلات من قبل وزارة الري والتعرف على رؤية الحكومة في هذا الملف، والأسباب وراء انخفاض ضخ المياه اللازمة لري الأراضي الزراعية علي مستوى الجمهورية، مما يؤثر بالسلب على الزراعة وأيضا يظهر انعدام الرؤية المستقبلية لنهضة مصر في مجال الزراعة ويهدد سلة الغذاء.

وطالب النائب البرلماني، رئيس الوزراء ووزير الري بضرورة إيجاد حلول سريعة لمشكلات الري علي مستوي الجمهورية.

كما ناشد رئيس الجمهورية بالتدخل لحل الأزمة في ظل تقاعس أجهزة وزارة الري والحكومة عن توفير الدعم للفلاح المصري والحرب الممنهجة علي الزراعة في ظل ارتفاع فاتورة الاستيراد من الخارج ونقص العملة الأجنبية.