عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

غلق 14 منشأة طبية وصيدلية وإعدام 472 كيلو أغذية بالدقهلية

 محافظ الدقهلية حسام
محافظ الدقهلية حسام الدين إمام

اكد محافظ الدقهلية حسام الدين إمام انه تم غلق 14 صيدلية ومنشأة طبية، بسبب المخالفات في اشتراطات الصحة وعدم وجود الترخيص وعدم وجود مدير مسئول، وذلك بمعرفة إدارة مراقبة الأغذية التابعة للإدارة العامة للطب الوقائي بمديرية الشئون الصحية بالدقهلية، وذلك عقب المرور على 1081 منشأه تشمل عدد من الصيدليات والمنشآت الطبية والمدارس.

كما قامت الإدارة بالمرور على 1067 مدرسة بمراكز "المنصورة - طلخا - شربين - نبروه - جمصه - بلقاس - بني عبيد - منية النصر - محلة الدمنة - دكرنس - أجا - ميت غمر - السنبلاوين - تمي الأمديد"، وقامت بتحرير 110 محضر جنحة، وكذلك تم سحب 1212 عينة مياه عشوائية، كذلك قامت بسحب عينات عشوايية من المنافذ الغذائية المحيطة بالمدارس.

وكما تم إعدام 472 كيلو أغذية متنوعة وعدد 222 لتر عصائر ومشروبات.

تأتي قرارات محافظ الدقهلية بعد الإطلاع على التقرير الذي عرضه الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية والذي يشمل مدة أسبوع.

وأكد محافظ الدقهلية على استمرار جهود قطاع الطب الوقائي "مراقبة الأغذية" بمديرية الصحة ومشيدًا بما تقوم به مديرية الصحة من حـملات للتفتيش على المنشآت التعليمية والمنافذ الغذائية المحيطة بها ومحلات الأغذية والمشروبات والمطاعم والمخابز حرصًا على صحة وحياة المواطنين.

كما أكد المحافظ على سرعة اتخاذ كافة الاجراءات القانونية تجاه المخالفين والغلق الفوري لتلك المنشآت، وذلك في إطار التصدي وضبط الأسواق ومراقبة السلع المغشوشة ومجهولة المصدر والمخالفة للقانون المنظم لتداول السلع الغذائية وكذا الغير مسجلة بوزارة الصحة، وذلك من خلال الحملات المكثفة على منافذ بيع السلع بنطاق المحافظة.