عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالصور.. محافظ السويس يتفقد مدن الإسكان الاجتماعي

اللواء أحمد حامد
اللواء أحمد حامد محافظ السويس

قام اللواء أحمد حامد محافظ السويس، اليوم الاحد، بجولة تفقدية لمشروع الإسكان الاجتماعي بالسويس بدائرة حي عتاقة للوقوف على الطبيعة على الانتهاء من مرافق المياه والكهرباء والصرف الصحي والتأكيد على توصيل باقي المرافق التي لم يتم توصيلها بعد البدء في تسليم عددًا من الوحدات السكنية ببعض المدن الثلاث.

وتفقد المحافظ عدد من الوحدات السكنية بالمدن الثلاث، كما تفقد أعمال الرصف وطالب المحافظ بزيادة المسطحات الخضراء وتجميل مداخل المدينة وأعطى تعليماته لمرفق النقل الداخلي بتوفير رحلات يومية لسيارات المرفق لمدن الاسكان الجتماعي لنقل السكان من وإلى المدينة.

وأكد اللواء "حامد" على سرعة عقد اجتماع يضم مسئولي الاسكان وحي عتاقة ومديريات الخدمات المعنية لتحديد إحتياجات مدن الاسكان الجديدة من خدمات ومدارس واسواق لخدمة سكان هذه المدن.

كما أكد على حي عتاقة بالتنسيق مع الشركات المنفذة للمدينة برفع مخلفات المباني القديمة الموجودة في مدخل مدينة الشيخ خليفة بن زايد.

وتفقد المحافظ أيضًا بدء أعمال الانشاء بمدينة أحمد زويل للاسكان الاجتماعي والتي تشمل 2832 وحدة سكنية تنتهي الاعمال بها خلال عام بتكلفة تقدر بـ 350 مليون جنيه تقريبًا.

كما تفقد حامد مدينة الحرية الجديدة لاسكان الزواج الحديث والتي تشمل 1536 وحدة سكنية بحي عتاقة والتي يتم حاليا إجراء القرعات العلنية للمتقدمين لمساكن الزواج الحديث من 2001 وحتي 2006.

يذكر أن مشروع الإسكان الاجتماعي بمحافظة السويس يشمل عدد 6144 وحدة سكنية بحي عتاقة منها 3000 وحدة بمدينة الملك عبدالله، و1128 وحدة بمدينة المستشار عدلي منصور، و2016 وحدة سكنية بمدينة الشيخ خليفة بن زايد بمنطقة الصفا.

شارك في الجولة كل من غريب جودة رئيس حي عتاقة، وممثلي الهيئة الهندسية وممثلي مديرية الإسكان والصرف الصحي والكهرباء والغاز الطبيعي والتموين وجهاز تعمير سيناء.