عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

تدشين أول مستشفى لعلاج ضحايا الحروق بين "دومتي" ومؤسسة "أهل مصر"

مستشفى لعلاج ضحايا
مستشفى لعلاج ضحايا الحروق

وقعت شركة "دومتي" للصناعات الغذائية إتفاقية شراكة وتعاون مع مؤسسة "أهل مصر"، وهي مؤسسة أهلية تتبنى إنشاء أول مستشفى مجاني لعلاج ضحايا الحروق فى مصر،وذلك بالتعاون مع شركة "دومتي" وفقًا لأعلى العايير العالمية.

وسيتم بناء المستشفى على مساحة 24 ألف متر مربع،حيث قالت "دومتي" أنها تفتخر بكونها الشريك الرسمي لمؤسسة "أهل مصر" فى عمل هذا الصرح الذى يعد صرحًا طبيًا جديدًا وفريدًا من نوعه، حيث يقدم الخدمات الطبية والعلاجية بالمجان، ويهدف الى رفع الأعباء المادية والعلاجية عن كاهل الأسر الفقيرة ومتوسطة الدخل.

ومن جانبها قالت هبة السويدي رئيس مجلس الأمناء بمؤسسة "أهل مصر" أن هذه المبادرة تعد جديدة تهدف إلى علاج إصابات ضحايا الحروق وتحاول من خلال مبادرتها ترسيخ مفاهيم جديدة ومستحدثة لأعمال الخير، حيث تركز على العلاج والوقاية ونشر الوعي لرعاية ضحايا الحروق حتى يستعيدوا كامل طاقاتهم الجسدية والنفسية والاجتماعية ويندمجوا فى المجتمع مرة ثانية.

وأكدت "السويدي" أن المستشفي التى سوف يتم بنائها ستكون هى أكبر مستشفي متخصص لعلاج الحروق وتشمل 5 حجرات للعمليات و100 سرير إقامة و50 سرير رعاية مركزة متخصصة وعيادات خارجية ومعمل متكامل ومركز أشعة متكامل وحدات ليزر وصنفرة ووحدة علاج الألم ووحدة التأهيل البدني والنفسي.

وأضافت "رئيس مجلس أمناء أهل مصر" أن الإحصائيات تشير الي وجود أعداد كبيرة من ضحايا الحروق في مصر تتخطي المتوسطات العالمية بواقع 80000 حالة سنويًا طبقا لتقديرات منظمة الصحة العالمية ومعظم هؤلاء الضحايا من محدودي ومعدومي الدخل مما يصعب عليهم تحمل مصاريف العلاج التي تتراوح بين 1000-1500 جنيه يوميًا، كما أن المراكز المتخصصة لعلاج الحروق شديدة الندرة ولا يتوافر لديها في الغالب الكوادر الطبية المؤهلة أو المعدات والأدوات الطبية المطلوبة.

وتعد هذه المبادرة التي تقوم بها شركة "دومتي" هي الثانية من نوعها في مجالي الرعاية الإجتماعية لرعاية محدودي الدخل، حيث قامت بتوقيع بروتوكول تعاون مع مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض القلب بأسوان في عام 2014، بحيث تقوم الشركة بتقديم منتجاتها للمستشفى بأسعار رمزية، وبأقل من الأسعار السوقية المتعارف عليها لمنتجاتها، تقديرًا منها للدور الإنساني الذي تقوم به المستشفي تجاه المجتمع المصري.

وتحرص شركة "دومتى" على تقديم الدعم للأسر محدودة الدخل من خلال تقديم مجموعة من المنتجات ذات المواصفات القياسية عالية الجودة ومنها ماركات "جبنتى" و"دامو" وهي بنفس كفاءة ماركة "دومتى" ولكن بسعر أقل للمحافظات.