عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"المؤتمر": دعوات "الإرهابية" لأحداث فوضى في ١١ نوفمبر مصيرها الفشل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد حزب المؤتمر أن جميع دعوات جماعة الإخوان الإرهابية وكل من يساند هذه الجماعة المارقة وتنظيمها الإرهابي الدولي التي تحث فيها على إحداث فوضى في مصر يوم ١١ من الشهر الجاري سيكون مصيرها الفشل الذريع.

وقال الحزب إن هناك من يحرضون على إحداث أعمال إرهابية وإجرامية وفوضى في مصر مشيرا إلى أن مصر أصبحت دولة مؤسسات بكل ما تعينه هذه الكلمة من معانٍ. وأكد الحزب برئاسة الربان عمر المختار صميدة أن الشعب المصري العظيم بجميع اتجاهاته وانتماءاته السياسية والحزبية والشعب يقف خلف قائده الرئيس عبد الفتاح السيسى وخلف قواته المسلحة الباسلة وأجهزة الشرطة الوطنية والقضاء المصري الشامخ وجميع مؤسسات الدولة الأخرى مشيرا إلى أن العالم كله أصبح يعي جيدا الدور الرائد والمحوري والريادي الذي تقوم به مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى تجاه جميع القضايا الإقليمية والدولية وأن مصر هي مفتاح منطقة الشرق الأوسط بأسرها وأن استقرار مصر هو استقرار المنطقة كلها.

وأضاف حزب المؤتمر أن العالم كله أصبح على دراية كاملة أن مصر وحدها هي التي وقفت بكل قوة وصلابة في مواجهة ظاهرة الإرهاب الأسود نيابة عن العالم كله وفى نفس الوقت نجحت الدولة المصرية في الاتجاه نحو التنمية الشاملة والحقيقية في مختلف أنحاء مصر وقامت وتقوم بإقامة وانجاز العديد من المشروعات القومية العملاقة.

وقال "المؤتمر" إن الشعب المصري الذي قام بثورتين وأنهى حكم دولة المرشد لن يسمح أبدا لأي جماعة أو تنظيم إرهابي أن يحدث أي ضرر بمصر ومؤسساتها.

وأكد حزب المؤتمر قدرة مصر على تخطى المشكلات الاقتصادية فى القريب العاجل سواء فيما يتعلق بالعجز فى الموازنة العامة للدولة او مشكلة ارتفاع اسعار الدولار او ارتفاع اسعار السلع او الدين العام الداخلى مشيرا الى انه على الرغم من وجود عدد من المشكلات الاقتصادية الا ان مصر كانت وستظل لديها القدرة على سداد الديون الخارجية.

وطالب "المؤتمر" الحكومة بعدم فرض اى اعباء مالية جديدة على محدودى الدخل من الفقراء والبسطاء وهى تنفذ برنامج الإصلاح الاقتصادى لان فرض اى اعباء إضافية على الطبقات الفقيرة سيكون له اثار سلبية عليهم لأنهم لم تعد لديهم اى قدرات على تحمل اى اعباء مالية جديدة كما طالب من الحكومة فتح ملف الدعم بحيث يصل الى كل من يستحقونه بالفعل مع حرمان الاغنياء من جميع انواع الدعم سواء بالنسبة للسلع او الطاقة او الخدمات.

وأشاد حزب المؤتمر بالقرارات التى اصدرها المجلس الأعلى للاستثمار فى اول اجتماع له منذ يومين واصفا إياها بالقرارات الثورية لنسف جميع أوجه الروتين والبيروقراطية التى كانت تواجه الاستثمار ورجال الاعمال والاستثمار وشباب رجال الاعمال فى مصر مؤكدا ضرورة التزام الدولة بالتنفيذ الحقيقى لجميع القرارات التى اصدرها المجلس واشار الى ان اى تهاون من الحكومة فى تنفيذ قرارات تشجيع الاستثمار سيكون له عواقب وخيمة وسيؤدي الى فقد المستثمرين المصريين والأجانب الثقة فى الحكومة.

واعرب الحزب عن ثقته الكاملة فى شباب مصر بصفة عامة وفى شباب الاحزاب السياسية بصفة خاصة على مساندة جهود الدولة ومواجهة جميع التحديات والمشكلات والمؤامرات التى تواجه مصر بعد نجاح المؤتمر الوطنى الاول الذى انعقد تحت مؤخرا فى مدينة شرم الشيخ المصرية. وقال حزب المؤتمر ان شباب مصر بعد دعم وتأييد وتشجيع وانحياز الرئيس لهم سوف تكون لديه القدرة على تحمل المسئوليات السياسية والاقتصادية والاجتماعية واختتم حزب المؤتمر بيانه مؤكدا انه لن يبنى مصر سوى المصريين ولن ينقذ مصر من ازماتها سوى التزام الجميع بالعمل والانتاج وإقامة المشروعات الإنتاجية والاستثمارية فى مختلف المجالات وفى جميع انحاء البلاد مطالبا الحكومة بالاستمرار والعمل الجاد وتشجيع القطاع الخاص ورجال الاعمال والمستثمرين وتملك الشباب المصرى للمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر من اجل الحد من ازمة البطالة وتفشى هذه الظاهرة الخطيرة بين شباب الخريجين