عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"الجروان" يستنكر سجن اسرائيل لطفل فلسطيني

أحمد بن محمد الجروان
أحمد بن محمد الجروان

استنكر أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي، اليوم الخميس، الحكم الإسرائيلي الجائر بحق الطفل الفلسطيني أحمد مناصرة بالسجن لمدة 12 عاما.

وأكد الجروان في بيان صحفي اليوم أن هذا الحكم استمرار لانتهاكات الاحتلال التي تضرب بكل الأعراف والأخلاق الإنسانية وبكل الاتفاقيات والمعاهدات الدولية عرض الحائط خاصة اتفاقية حقوق الطفل لسنة 1989.

واستهجن الجروان حكم قوات الاحتلال الإسرائيلية مستغربا أن يصدر مثل هذا الحكم على طفل تجرم كل المعاهدات الدولية حبسه ليوم واحد ناهيك عن ١٢ عاما.

وتساءل الجروان عن دور منظمات حقوق الإنسان في العالم أجمع ومفوضية حقوق الإنسان في الأمم المتحدة والمنظمات المعنية بالطفل في الوقوف أمام مثل هذه الخروقات الإسرائيلية المتكررة للأعراف والمواثيق الدولية، مطالبا إياها بالتدخل من أجل وقف هذه الأحكام ومنع اسرائيل من الاستمرار في مثل هذه السياسات.

وفي سياق آخر من القضية الفلسطينية بعث رئيس البرلمان العربي أحر مشاعر التعازي والمواساة للشعب الفلسطيني والشعب العربي الكبير في ذكرى وفاة الرئيس والقائد الفلسطيني الرمز ياسر عرفات.

وقال الجروان إن ياسر عرفات دفع حياته ثمنًا لصموده ونضاله في سبيل حقوق الشعب الفلسطيني والأمة العربية وكان رمزا للنضال والصمود الفلسطينيين وستذكره الأمة العربية جمعاء لمواقفه النبيلة وقلبه الشجاع وصموده الخالد في وجه الاحتلال الإسرائيلي الغاشم.