عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"الصحة": معهد الأورام يستقبل خبير الجهاز الهضمي بجامعة جورج تاون الأمريكية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ضمن فعاليات برنامج طيور الطب المهاجره برعاية وزارتي الصحة والسكان من جهة والهجرة وشئون المصريين بالخارج من جهة اخرى ، يستقبل معهد اورام سوهاج اليوم ولمدة ٥ ايام الخبير المصري الامريكي الدكتور محمد سالم استاذ اورام الجهاز الهضمي والكبد بجامعة جورج تاون الامريكية .

حيث تخرج "سالم" من كلية الطب جامعة الاسكندرية في ١٩٩٨ ثم سافر الى الولايات المتحده ليتخصص في علاج سرطان الجهاز الهضمي وينبغ فيه حتى اصبح استاذاً بواحدة من اشهر الجامعات في العالم ومديراً لبرنامج زمالة الاورام بها.

نُشر للدكتور سالم العديد من الابحاث في المجالات والدوريات العالمية منها مايختص بتصميم الابحاث والتجارب السريرية لذا تم اختيارة كمحكم رئيسي في العديد من الابحاث الدولية خصوصاً في مجال سرطان القولون الذي يولية اهتماماً خاصاً.

كما حصل على العديد من الجوائز منها افضل مدرب بجامعة ستيت بأمريكا عام ٢٠٠٧ وجائزة اطباء يحدثون فرقاً بجامعة ميامي عام٢٠١٠ وجائزة الجدارة من الجمعية الامريكية للأورام عام ٢٠١٥ بالاضافة الى حصولة على عضوية العديد من الجمعيات الطبية العالمية مثل الجمعية الطبية العالمية والجمعية الامريكية للاورام والجمعية الاوروبية للاورام والجمعية الدولية لاورام الجهاز الهضمي.

هذا ومن المقرر ان يناظر الخبير حالات المعهد في ٥ ايام دون ان يتقاضى اي اجر بالاضافة الى اقامة يوم علمي تدريبي لأطباء المحافظة دعماً لأطباء صعيد مصر .