عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"الري": تشغيل 20 بئرًا بالطاقة الشمسية بالوادي الجديد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نظمت الإدارة العامة لشئون الميكانيكا بمركز الداخلة بالوادي الجديد، مؤتمرا جماهيريا، اليوم الأربعاء، تحت رعاية قطاع المياة الجوفية بالوادى الجديد، للإعلان عن البدء فى تشغيل 20 بئرا بالطاقة الشمسية.

والمشروع عبارة عن طلمبات تعمل على بالطاقة الشمسية بطول 1600 متر مكعب للحفاظ على المخزون الجوفى للمياة بالداخلة تحكم آلى للمنظومة عن بعد، إضاءة بالطاقة الشمسية، كاميرات مراقبة" بدعم من الهيئة القومية للإنتاج الحربى.

حضر اللقاء اللواء تامر شمعة رئيس الشركة المنفذة، والمهندس محمد مصطفى وكيل وزارة الرى بالوادى الجديد، والمهندس صلاح الدين سيد مدير عام الميكانيكة بالوادى الجديد، وسيد محمود رئيس مركز الداخلة، والمهندس منصور إبراهيم مدير عام الرى بالداخلة، والمهندس عبدالحكم جبالى رئيس مركز بلاط، ورأفت عمر مدير رى الفرافرة، وممثلي الشركة، وبعض من رؤساء القرى بالداخلة ومديرين الإدارات وبعض القيادات التنفيذية والأهلية والفلاحين ومهندسي الرى والميكانيكة وممثلى رابطة أبناء الوادى الجديد والشخصيات العامة ووسائل الإعلام المختلفة بقاعة مركز إعلام الداخلة.

بدأ القاء بكلمة اللواء تامر شمعة المدير التنفيذى للشركة، أوضح وشرح خلاله اهمية المشروع وتنفيذة بالطاقة الشمسية وأوضح المميزات التى سوف تريح المزارع بمركز الداخلة من أعطال طلمبات الديزل التى تعمل بالسولار والتى سوف تعمل على تطوير نظم الري وتشغيل الآبار بدعم من الهيئة القومية للإنتاج الحربى.

كما تم إلقاء بعض الكلمات من الحضور أهمها أن المشروع يوفر على المزارع نفقات تشغيل الطلمبات بنظام الكهرباء عالية التكلفة مؤكدين أن المشروع سيشمل تشغيل كافة آبار المركز على عدة مراحل تشمل المرحلة الأولى تشغيل 20 بئرا وسوف يتم تطبيق المشروع على أول بئر بقرية الراشدة فى أقرب وقت وسوف يتم الإعلان عنه.