عاجل
الإثنين 06 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

تكريم رئيس دار الأوبرا بجامعة عين شمس

الدكتورة ايناس عبد
الدكتورة ايناس عبد الدايم رئيس دار الاوبرا المصرية

أقامت جامعة عين شمس بالتعاون مع بيت العائلة مؤتمرا لدعم الوحدة الوطنية بقاعة الاحتفالات الكبري بكلية الصيدلية تحت "شعار يد واحدة.. وطن واحد".

وتم تكريم الدكتورة ايناس عبد الدايم رئيس دار الاوبرا المصرية على هامش المؤتمر كأحد رموز العطاء في مصر باهدائها درع الجامعة.

واعربت الدكتورة ايناس فى كلمتها عن أعتزازها بهذا التكريم واعتبرته مسئوليه كبيره وجديدة على عاتقها. واكدت ان دار الاوبرا تكمل مسيرة التنوير التي تقوم بها الجامعات المصرية من خلال الثقافة والفنون بهدف بناء الانسان المصري الحديث.

وتابعت:" بكم ومنكم نستمد الطاقة لمواجهة قوي الشر الظلامية التي تسعي الي هدم كل ما هو جميل وبكم ايضا نستطيع ان نبني مصر الحديثة".

واشارت الى ان فنانى الاوبرا يحملون رسالة نبيلة تدعوا الي حوار القيم الروحية، وخلق ثقافات متعددة عنوانها المحبة لنكمل سويا سيمفونية السماحه والسلام، لافتة إلى إن مصر ستظل قوية وشامخة بنسيجها الوطني المتحد الذي يمثل التماسك والترابط بين اطراف المجتمع، ويصعب علي اعداء الحياة الانقضاض عليه.

وأوضحت ان مصر أول من عرفت الوحدة الوطنية وكانت المسار والفلك الذى تبعته كافة الأمم، مشيرة إلى أن الدولة تسعى حليا لبناء ثقافة فعلية وعميقة لخلق مواطن متوازن وسويّ.

شهد المؤتمر تكريم كل من وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج نبيلة مكرم، اللواء باقي ذكي يوسف، الفنان طارق الدسوقي، الدكتورة نادية زخاري وزيرة البحث العلمي سابقا، الفنان مجدي كامل، المطربة انوشكا، المطرب ايمان البحر درويش، لاعب الكورة الدولي جمال عبد الحميد.