عاجل
الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"برلماني": قرارات الحكومة عشوائية ووزير الصحة "بيعمل شو إعلامي"

النائب محمد بدوى
النائب محمد بدوى دسوقى

استنكر النائب محمد بدوى دسوقى عضو مجلس النواب عن دائرة الجيزة الطريقة التي يتخذها المسئولين في حل المشكلات، مشيرًا إلى أن حكومة شريف إسماعيل اتسمت بالقرارات العشوائية كما أنها تتحرك بدون رؤية واضحة وتتخذ قرارات غير مدروسة،وهذا الأمر لن يُمرره البرلمان وكأنه لم يحدث.

وطالب بدوي وزير الصحة بتفسير القرارات الأخيرة التي اتخذها بشأن رفع أسعار 15% من الأدوية المحلية و20 % من المستوردة.

وأشار إلى أن رفع سعر الدولار هو السبب وراء المطالبات برفع الأدوية فالوزير لازم يفسر لنا طريقة تفكيره في تحديد نسبة رفع الأدوية، خاصة أن الدولار ارتفع سعره بنسبة 120%، قائلًا: "الوزير بيعمل شو إعلامي وخلاص ولازم يقول كلام نفهمه ويفهمنا رؤيته في حل المشكلات".

ووصف بدوى، تجاهل الحكومة لمقترح رفع الجمارك كليًا عن مستلزمات الإنتاج تخوفًا من خسارة الأموال التي تُحصِلها من الجمارك بالفِكر العقيم، مؤكدًا أن رفع الجمارك عن مدخلات ومستلزمات الإنتاج والمواد الخام سوف يساهم بشكل سريع في تحريك الاقتصاد المصري، فضلًا عن توفير العديد من فرص العمل كما أنه سيُدر الأموال الطائلة التي تُغنى عن أموال الجمارك.

وتساءل عضو مجلس النواب عن دور وزير المالية الذي طالما اتخذ القرارات وكأنه في جزر منعزلة عن باقى الوزارات ودون دراسة تأثيراتها على كافة مناحى الحياة، مشيرًا إلى أن تحرير سعر الصرف خطوة واجبة ولكن كان يجب اتخاذ العديد من الخطوات الاحترازية التي تحمى الاقتصاد المصرى وتحمى المواطن من التأثيرات السلبية لهذا القرار.