عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

إحالة دعوى إلغاء قرار نقل موقف أبوحماد في الشرقية للمفوضين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت محكمة القضاء الإدارى في محافظة الشرقية، اليوم الثلاثاء، إحالة الدعوى المقامة من المحاميين محمد عبد الله وعبد السلام محمد عبد السلام الخاصة بإلغاء القرار الإداري بنقل موقف أبو حماد من ميدان الزراعة بالزقازيق إلى قرية الشوبك للمفوضين.

اختصمت الدعوى التي حملت رقم 14823 لسنة 2015 كلًا من اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، ونبيل فاروق، رئيس مركز ومدينة الزقازيق.

وطالب المحاميان بالدعوى القضائية بإلغاء القرار الإداري بنقل موقف أبو حماد من ميدان الزراعة بالزقازيق إلى قرية الشوبك؛ لأنه من القرارات الإدارية التي يمكن تصويبها.

ونصت الدعوة على: "إن الأهالي بمركز أبو حماد تقدموا بتظلمات إلى المحافظة لتضررهم من نقل الموقف، مشيرين إلى أن القرار قد شابه الإساءة في استعمال السلطة والانحراف بها، خصوصًا أن القرار ليس من الواضح أن له هدفًا وأنه يجافي المصلحة العامة، حيث إن المدعي تأكد أن القرار الإداري الصادر بنقل موقف أبو حماد إلى خارج المدينة ما هو إلا قرار مجحف بحقه وحق الأهالي ويزيد من أعبائهم المالية، كذلك الأعباء الجسدية والإرهاق البدني خصوصًا لكبار السن والنساء".

وطالب المدعين بضرورة قبول الدعوى والحكم بصفة مستعجلة بوقف تنفيذ القرار الصادر بنقل موقف «أبو حماد - الزقازيق» من ميدان الزراعة إلى قرية الشوبك لحين فصل الدعوى وتنفيذ الحكم بمسودته دون إعلان، مع إلغاء القرار المطعون فيه مع ما يترتب على ذلك من آثار.