عاجل
الإثنين 06 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الصحة: "سيدة أسوان" تتلقى العلاج بمستشفى دار الشفاء على نفقة الدولة

سيدة اسوان
سيدة اسوان

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن وصول السيدة مطيعة مصطفى محمود والمعروفة إعلاميا بـ"سيدة أسوان" إلى مستشفى دار الشفاء صباح اليوم الإثنين وذلك لتلقى العلاج اللازم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان تواصل معها هاتفيا عقب لقائها برئيس الجمهورية ليطمئنها بأن الوزارة ستقدم لها الخدمة الطبية وما تحتاجه من علاج على نفقة الدولة، لافتا إلى أنه حق أصيل لجميع المواطنين وفقا لما كفله الدستور وتحرص عليه الدولة.

وأشار إلى أنه منذ وصولها إلى مطار القاهرة، قام الحجر الصحى بالمطار بإنهاء إجراءات وصولها، وتم استدعاء سيارة إسعاف لإيصالها إلى المستشفى، والذي كان جاهزا لاستقبالها بفريق طبى من أساتذة بجامعة عين شمس في تخصصات الجراحة العامة والتخدير والأورام والباطنة لتوقيع الكشف عليها.

ولفت إلى أنه تم إجراء تحاليل صورة دم، وظائف كلى وكبد وتجلط الدم، وأشعة على الصدر وتليفزيونية ملونة على الأوردة وموجات صوتية على الثدى والبطن والحوض، بالإضافة إلى باقى الفحوصات اللازمة لها طبقا لتوصية الفريق الطبى المعالج للمريضة.

وأضاف "متحدث الصحة" أن المستشفى قام باحتجازها نظرا لوجود تورم في الساق اليمنى لها وهى الآن تحت الفحص لحين ظهور نتائج الفحوصات وتشخيصها لتحديد العلاج اللازم، مشيرا إلى متابعة وزير الصحة والسكان لحالتها الصحية أولا بأول.