عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الهلال السعودي الأكثر شعبية في دوري أبطال آسيا

الهلال السعودي
الهلال السعودي

أصبح فريق الهلال السعودي أول ناد في آسيا يتعدى الحضور الجماهيري في ملعبه حاجز المليون مشجع في بطولة دوري أبطال آسيا، متفوقاً على 118 فريقاً منذ استحداث المسابقة في 2003.

ووفقا لصحيفة "سبق" السعودية فإنه تم تسليط الضوء على إنجاز الهلال من خلال دراسة بحثية قام بها الإماراتي منصور عبدالله، الباحث والمحلل الإحصائي في كرة القدم، الذي ركز في بحثه على المسابقة الأهـم والأقوى في القارة الآسيوية والتي تجمع أبطال المسابقات في البلدان الآسيوية.

وقال منصور عبدالله وهو أحد أهم الخبرات الإحصائية الكروية الدولية: "شارك 157 فريقاً في دوري أبطال آسيا منذ استحداثه في 2003 وحتى الآن، منهم 118 فريقاً استضافوا المباريات على ملعبهم، تعدى الحضور الجماهيري 16 مليون متفرج مع نهاية دور الـ16 من النسخة الحالية وكنت أنتظر أن يتعدى أول فريق حاجز المليون مشجع، وبالفعل تحقق ذلك على يد الهلال السعودي بأول مباراة في النسخة الحالية".

وأضاف منصورعبدالله الذي يعتمد على التقارير الرسمية المعتمدة من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: البحث عن إحصائيات الحضور الجماهيري لمباريات دوري أبطال آسيا منذ استحداثه في 2003، مصدرها تقارير المباريات، عملت على هذا البحث 8 أشهر".


وجاء الهلال أولاً من حيث الحضور الجماهيري بعد أن تخطى حاجز المليون مشجع، ليأتي بعده جوانجزهو إيفرجراندي الصيني بإجمالي 893 ألف مشجع، ثم بيروزي الإيراني بإجمالي 874 ألف مشجع، يليه مواطنه الاستقلال بإجمالي 859 ألف مشجع.