عاجل
الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

وزير السياحة: نتمنى زيادة أعداد رحلات الطيران الوافدة من إيطاليا

يحيى راشد
يحيى راشد

التقى وزير السياحة يحيى راشد، فردريكو جالو رئيس مجلس إدارة شركة settemari وتطرق الحديث إلى استئناف الشركة رحلاتها إلى مرسى علم بدءًا من شهر مارس الماضي من ميلانو وفيرونا عبر شركة ميريديانا للطيران، وأهمية زيادة الطاقة الاستيعابية خلال شهري مايو ويونيو.

وأشار جالو إلى أنه على الرغم من عدم استعادة الأعداد لمعدلاتها الطبيعية إلا أن هناك استمرارية في الحجوزات وهو ما يعد مؤشرًا إيجابيًا في حد ذاته، لافتًا إلى أن الأحداث الإرهابية التي ضربت بعض دول العالم الأخرى في الفترة الأخيرة ما زالت مؤثرة على حركة السياحة بصفة عامة سواء بالنسبة إلى المقصد المصري أو غيره وذلك نتيجة لتخوف البعض من مغادرة بلادهم.

وفي لقائه بممثلي شركة Meridiana للطيران أفادت الشركة أن الأعداد بدأت في الزيادة تدريجيًا بدءًا من إجازات أعياد الميلاد العام الماضي وأن الحجوزات في زيادة للموسم السياحي الصيفي القادم، وأنه لدى الشركة حاليًا 4 رحلات أسبوعية للقاهرة و6 رحلات أخرى أسبوعية إلى كل من شرم الشيخ ومرسى علم وهناك احتمالية زيادة عدد الرحلات خلال نهاية كل أسبوع.

واقترح الوزير أعداد رحلات تعريفية مهنية وإعلامية لدفع الحركة ورحبت الشركة بالمقترح ووعدت بالبدء في الإعداد لها بالتنسيق مع المكتب السياحي بروما، مشيرًا إلى أنه يأمل أن يرى استعادة الشركة أعدادها السابقة والتي كانت تصل إلى 40 رحلة أسبوعيًا إلى المقاصد المصرية.

وعلى صعيد اللقاءات الإعلامية، اجرى راشد حوار مع مجلتي Guilda viaggi وL'agencia del viaggi حيث أشار إلى أنه التقي شركات الطيران العاملة في السوق الإيطالي والتي أفادت جميعها بزيادة عدد رحلاتها خلال الأشهر الخمسة الماضية، مضيفًا أنه يتمنى أن يعزز التدفق السياحي من إيطاليا إلى مصر.

وعن المنتجات والبرامج التي يتم تطويرها حاليًا قال الوزير إن هناك تركيزًا بالغًا على برنامج العائلة المقدسة في مصر وعلى السياحة العلاجية والتي ستشهد تطورًا ملحوظًا.

وأردف "راشد" أن كافة لقاءاته المهنية والإعلامية خلال بورصة ميلانو تؤكد على أن السياحة المصرية تسير على النهج الصحيح ولا سيما في ظل دعم القيادة السياسية لهذا القطاع الحيوي.