عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

نائب يتقدم بطلب إحاطة بسبب ارتفاع الأسعار: "الناس بتموت بالبطيء"

 أحمد عبده الجزار
أحمد عبده الجزار

تقدم أحمد عبده الجزار، عضو مجلس النواب عن دائرة البساتين، بطلب إحاطة عاجل للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور على مصيلحي وزير التموين، بشأن ارتفاع أسعار السلع الغذائية الأساسية كاللحوم والأسماك والأرز وغيرها على محدودي الدخل خاصة مع اقتراب شهر رمضان.

أكد الجزار في بيان له، اليوم الخميس، أن الحكومة لم تستطع حتى الآن التصدي لحالة التضخم في كل السلع الأساسية ولم تتخذ أي إجراءات استثنائية لحماية محدودي الدخل والمواطنين البسطاء من ارتفاع الأسعار، مضيفا: "الناس بتموت بالبطئ بسبب زيادة أسعار الغذاء والكهرباء والمواصلات، والطبقة المتوسطة على وشط الانقراض".

وأشار إلى أن هناك تلاعبا في الأسواق نظرا لاختفاء الرقابة الحكومية، مثل أزمة اختفاء السكر لشهور وظهوره في الأسواق بعد مضاعفة سعره مما يؤكد وجود تلاعب في السوق لصالح المحتكرين الكبار للسلع الأساسية للشعب، مطالبًا بضرورة وجود حلول إبداعية لمواجهة الارتفاع الشديد في أسعار السلع لتخفيف حالة الاحتقان والسخط لدى الشعب.

وطالب "الجزار" وزير التموين بضرورة تنظيم المجمعات الاستهلاكية وتوفير جميع السلع الأساسية للمواطن البسيط قبل شهر رمضان، والذي يشهد إقبالا كبيرا على السلع الغذائية.