عاجل
الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"إعلام البرلمان" تناقش تأخر تشغيل مجموعة من قصور الثقافة

 أسامة هيكل
أسامة هيكل

تناقش لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، برئاسة أسامة هيكل، في اجتماعها هذا الأسبوع، عددًا من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب، وتبدأها بعد غد الإثنين، بطلب الإحاطة المقدم من النائبة مرفت ميشيل نصيف، بشأن بطء الأعمال في تطوير قصر ثقافة ببا ببني سويف.

كما تناقش أيضًا طلب الإحاطة المقدم من النائبة جليلة عثمان، بشأن حجب نتيجة بكالوريوس معهد النقد الفني التابع لأكاديمية الفنون بوزارة الثقافة لعام 2015-2016، وأيضًا طلب الإحاطة المقدم من النائبة جلية عثمان، بشأن إهدار وزارة الثقافة للمال العام المتمثل في توجيه الكثير من الكتب الأجنبية بقطاع الترجمة، وحفظها بالمخازن في ظروف تخزين سيئة.

وتناقش اللجنة في اجتماعها، الثلاثاء القادم، طلب الإحاطة المقدم من النائب برديس عمران، بشأن تقرير اللجنة التي قامت من وزارة الآثار بزيارة قرية القصر الإسلامية بمحافظة الوادي الجديد.

وتناقش في ذات الاجتماع، طلب الإحاطة المقدم من النائب المعتز بالله النجار، بشأن عدم تنفيذ التزام وزارة الآثار تسليم منطقة تل البرونجي للوحدة المحلية بالبونوجي بمركز دمنهور بمحافظة البحيرة، وأيضًا طلب الإحاطة المقدم من النائب بلال حامد النحال، بشأن ترك التلال الأثرية بمركز ومدينة المحمودية بمنطقة البحيرة دون بحث أو تنقيب وضرورة الاستفادة منها.

وتناقش اللجنة في اجتماعها، الأربعاء، طلب الإحاطة المقدم من النائب مدحت الشريف، بشأن عدم قيام وزارة الآثار بتوفير التمويل اللازم لأعمال الصيانة للعديد من المواقع الأثرية.

وأيضًا طلب الإحاطة المقدم من النائب رضا البلتاجي، بشأن قصر محمود خاطر باشا الأثري بحلوان، ومخاوف هدمه بمعرفة الورثة.