عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الحوثيون يطلقون النار على مخطوفين في سجن الحديدة باليمن

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال بيان لأمهات المختطفين في مدينة الحديدة غرب اليمن، اليوم الأحد، إن العشرات من المختطفين في سجون جماعة الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع على عبد الله صالح تعرضوا لإطلاق الرصاص الحي، ومضربين عن الطعام منذ أسبوعين.

وحسب "المصدر أون لاين" نفذت أمهات المختطفين وقفة احتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة بالحديدة، احتجاجًا على الحادث.

وأوضح البيان أن أربعة من المختطفين أصيبوا بشكل بالغ، «قد تعرضهم للموت ولا يعلم مصيرهم حتى الآن»، وإن «حراس سجن حنيش في الأمن المركزي قاموا بفتح النار صباح يوم الخميس 6 أبريل الجاري على نزلاء السجن في سابقة خطيرة والمختطفون عزل ولم يشكلوا أي تهديد ما أدى لإصابة كلًا من: - بدر خالد مراد - أحمد على يحيى درويش - محمد قاسم محمد حرية - نورالدين على مزرية وطبقًا للبيان فإن المصابين جرى نقلهم لأحد المستشفيات دون علم ذويهم وما يزال مصيرهم مجهولا حتى الآن.

وأكد أن المختطفين في السجن ينفذون إضرابا عن الطعام منذ أسبوعين احتجاجا على منع الزيارة عنهم ومعاملتهم السيئة وإخفائهم عن أسرهم، ما يضع سلامتهم وحياتهم في خطر.

وحملت أمهات المختطفين بمحافظة الحديدة جماعة الحوثيين وقوات صالح، «مسئولية حياة وسلامة جميع أبنائها المختطفين جراء هذا التصرف الهمجي الذي لا يقبله قانون ولا دين ولا عرف، وما يتعرضون له من إخفاء قسرية وحرمان من الزيارة وأدنى الحقوق كالطعام النظيف والماء النقي والدواء ونطالب بسرعة إطلاق سراحهم دون قيد أو شرط».

وناشدت الأمهات الأمم المتحدة بسرعة التدخل للإفراج عن أبنائهن.