عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

صحيفة هندية: البابا فرانسيس يعيد العلاقات الأخوية مع الأزهر

البابا فرانسيس
البابا فرانسيس

قالت شبكة «إن دي تي في» الهندية: إن بابا الفاتيكان، البابا فرانسيس، يحاول تعزيز العلاقات الإسلامية، خلال زيارته لمصر، المقررة بعد غد الجمعة.

وذكر مصدر رسمي، أن البابا فرنسيس يتوجه إلى مصر يوم الجمعة؛ لتعزيز العلاقات مع المسلمين، والتضامن مع أكبر مجموعة مسيحية في الشرق الأوسط.

وخلال زيارته التي تستمر يومين، يلتقي فرانسيس بشكل خاص مع شيخ الأزهر الشيخ أحمد الطيب، والذي زار الفاتيكان العام الماضي، ماحيًا عقدا من التوترات.

وكانت تضررت العلاقات في عهد بنديكت السادس عشر، بشأن خطاب عام 2006، الذي اعتبر أنه يربط الإسلام بالعنف، وتعليقات 2011 تندد بهجوم على كنيسة قبطية، اعتبرها الأزهر تدخلا في شئون مصر.

وقال المتحدث باسم الفاتيكان جريج بورك: إن جامعة الأزهر التي تعتبر مقر التعليم الإسلامي، تنظم مؤتمرا دوليا للسلام يوم الجمعة.

ومن جانبه، قال سمير خليل، المتخصص في الدراسات الإسلامية والمسيحية في المعهد الشرقي البابوي في روما: «إن البابا يريد أن يحاول إعادة العلاقات الأخوية»، مع كل من الأزهر ومصر.

وأضاف: إن وضعهم قد تغير على مدى السنوات العشر الماضية، تحت تأثير جماعة الإخوان المسلمين، التي بدأت تحرض على المشاعر المعادية للمسيحية.