عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ضبط عصابة سرقة المواطنين في السيدة زينب

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة القبض على تشكيل عصابي انتحل صفة رجال شرطة وسرقوا 3 آلاف جنيه من شاب بشارع قصر العيني بمنطقة السيدة زينب.

تلقى المقدم خالد سيف رئيس مباحث قسم شرطة السيدة زينب، بلاغًا من "طه ح"، 30 سنة، حاصل على دبلوم صنايع، بقيام 3 أشخاص "أدلى بأوصافهم التقريبية" باستيقافه بشارع قصر العيني بدائرة القسم وأقروا له أنهم من رجال الشرطة واصطحبوه داخل سيارة "تاكسي" بيضاء اللون، واستولوا منه على مبلغ مالي 3060 جنيهًا، وهاتف محمول.

بإجراء التحريات تبين صحة الواقعة ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة أمكن التوصل إلى تحديد السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة وتحمل أرقام د ف ر 632 " تاكسي" ملك وحيازة "محمود ط ن."، 49 سنة، سائق، وأنه وراء ارتكاب الواقعة بالاشتراك مع كل من "محمدي ط". 49 سنة، عاطل، و"أمير م"، عاطل، جارِ ضبطه.

وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة بالأماكن التي يترددون عليها تمكنت قوة أمنية من مباحث القسم من ضبط المتهمين الأول والثاني حال استقلالهما السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة، وبحوزة الأول سلاح أبيض "مطواة" ومبلغ مالي 1020 جنيهًا، والهاتف المحمول المستولى عليه، و7 هواتف محمول مجهولة المصدر.

وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة بالاشتراك مع المتهم الهارب، وأضافا أن المبلغ المالي المضبوط من متحصلات الحادث والهواتف المحمولة المضبوطة بحوزتهم من متحصلات حوادث سرقة بذات الأسلوب، وباستدعاء المجني عليه تعرف عليهما واتهمهما والهارب بسرقته بأسلوب "انتحال الصفة".

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيقات.