عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الجامعة العربية تنظم وقفة تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين.. غدا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تنظم الأمانة العامة لجامعة الدول العربية (قطاع الإعلام والاتصال / قطاع فلسطين) غدًا الخميس وقفة تضامنية مع آلاف الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام داخل السجون الإسرائيلية للأسبوع الثالث على التوالى، احتجاجًا على ما تمارسه عليهم سلطات الاحتلال الاسرائيلى من أبشع أنواع التعذيب النفسى والجسدى غير مكترثة بكل المواثيق والقرارات الدولية.

تنطلق الوقفة في تمام الـ11 صباحًا بمقر الأمانة العامة، بمشاركة الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، والمندوبين الدائمين للدول العربية الأعضاء، والعديد من الشخصيات السياسية والإعلامية وموظفى الأمانة العامة.

من جهتها، أكدت السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد، رئيس قطاع الإعلام والاتصال، أن هذه الوقفة تأتى دعمًا ومساندة لصمود الأسرى الأبطال في مواجهة الانتهاكات والممارسات البشعة التي تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلى ضد الشعب الفلسطينى عمومًا، وضد الأسرى داخل السجون الإسرائيلية بشكل خاص.

ودعت الجامعة العربية في هذه المناسبة المجتمع الدولى ومنظمات حقوق الإنسان للتدخل بشكل فورى وفعال للضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلى، لإجبارها على احترام القوانين الدولية، خاصة ما يتعلق منها بحقوق الأسرى، محذرة من تفاقم الأوضاع داخل السجون الإسرائيلية ما يؤدى إلى حدوث ما لا يحمد عقباه.