عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

البرنامج الكامل لحفلات دار الأوبرا في شهر رمضان

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أنهت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم استعدادتها لاستقبال شهر رمضان المبارك، ببرنامج فني متنوع يتضمن مجموعة من الأمسيات والحفلات الرمضانية، بالإضافة إلى سهرات الدول العربية والإسلاميه التي تقام على جميع مسارح الأوبرا بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور.

ويضم البرنامج، ٤٤ حفلا تبدأ جميعها في التاسعة والنصف مساء، منها ٢٣ ضمن فعاليات ختام الموسم الفني للأوبرا بجانب ٢١ تقام بمناسبة الشهر الكريم ويشرف عليها الدكتور مجدى صابر رئيس البيت الفنى بالأوبرا.

وتحتفل ٤ دول عربية وإسلامية بالشهر الكريم على المسرح الصغير، حيث تحرص كل دولة على تقديم تراثها الموسيقي والغنائي مع نماذج من العادات والتقاليد التي تميزها وهي (تونس وفلسطين والسودان وإندونيسيا).

ويشهد المسرح المكشوف سهرات موسيقية وغنائية متميزة ذات صبغة روحانية ودينية، بالإضافة إلى فرق فنية شابة متفردة ونجوم الموسيقى والغناء في مصر منها: مجموعة الحضرة للإنشاد الصوفى، دينا الوديدى، الأخوة أبو شعر، عمدان النور، المنشد محمود التهامى، أيامنا الحلوة، المنشد إيهاب يونس، عازفة الماريمبا نسمة عبد العزيز، المنشد ياسين التهامى، المنشد على الهلباوى، عز الأسطول وفرقته، عازفة الهارب منال محيى الدين، عازف الإيقاع سعيد الارتيست، سويت ساوند بقيادة الدكتور منير نصر الدين، أحمد سليمان وفرقته سلطان العارفين، رائد موسيقى الجاز يحيى خليل وتختتم بالمولوية المصرية.

وتشهد الأنشطة الرمضانية استكمالا لحفلات الموسم الفني الذي يختتم في ٣٠ يونيو المقبل على جميع المسارح ( الكبير – الجمهورية – معهد الموسيقى العربية – أوبرا الإسكندرية ودمنهور )، بحفلات لأوركسترا القاهرة السيمفونى الذي يقدم ليلة للموسيقي الشرقية، فرق الموسيقى العربية ( عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية – الموسيقى العربية للتراث – القومية العربية للموسيقى أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربى – الإنشاد الدينى )، الموسيقار عمر خيرت وفرقة أوبرا القاهرة، وهابيات، كلثوميات، مركز تنمية المواهب وحفل للمركز المصرى الرومانى.

وتستمر الفعاليات عقب انتهاء شهر رمضان المبارك حيث تنطلق مهرجانات الأوبرا الصيفية بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور وتحمل العديد من المفاجأت هذا العام ومنها تنظيم العديد من الانشطة في بعض الأماكن والمتنزهات العامة مجانا بمشاركة كوكبة من نجوم الموسيقى والغناء في مصر.