عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"اللي إختشوا ماتوا".. الجزيرة تهاجم "السيسي" و"سلمان" بكاريكاتير مسئ.. ثورة سعودية ضد الدوحة على "تويتر".. ورد قاس من ساويرس

الكاريكاتير المسئ
الكاريكاتير المسئ


كعادة قناة الجزيرة القطرية، دائمًا تسئ للدول العربية من حين لآخر، إلا أن تلك المرة أساءت لزعماء أكبر دولتين في الدول العربية وهم الرئيس عبدالفتاح السيسي والملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين، وذلك بنشر كاريكاتير مسئ لهم.


الكاريكاتير المنشور والذي ينتقد الأخبار المنشورة والعاجلة، والتي يظهر فيها تجسيد لرجل عسكري يعتمد على الأعلام، في للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي. يتواجد معه أحد الأشخاص الذي يلبس اللباس الخليجي، في تلميح للملك سلمان خادم الحرمين الشريفين.

غغضب من الدوحة
وفي البداية، وجه نشطاء وحسابات سعوديين انتقادات لاذعة، بعد نشر كاريكاتير، على قناة الجزيرة، قالوا أنها تسيىء للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، وأثارت صورة كاريكاتير التي نشرها حساب قناة الجزيرة الأخبارية على تويتر، والموجودة على الموقع الرسمي للقناة حفيظة البعض قائلين بأنها تسيىء للملك سلمان بن عبدالعزيز.

ودشن النشطاء هاشتاج بعنوان " #قناه_الجزيره_تسيء_للملك_سلمان " الذين انتقدوا بشكل مباشر قناة الجزيرة ودولة قطر مجددا، وقال النشطاء أن قناة الجزيرة حذفت الصورة من على حسابها الرسمي من موقع "تويتر".

اللي اختشو ماتوا
عبر رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، عن استيائه الشديد من كاريكاتير قناة الجزيرة القطرية، المسيء للرئيس عبد الفتاح السيسي، والملك سلمان بن عبد العزيز، وغرد "ساويرس"، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قائلًا: "للى اختشوا ماتوا".