عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

المشدد 5 سنوات لضابط وأمين شرطة بتهمة السرقة بالإكراه

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار أسامة شاهين، كلا من "محمود. ب" ضابط شرطة، و"محمد.ع" أمين شرطة، متهمين بالسرقة بالإكراه بالتجمع الأول بالسجن المشدد 5 سنوات.

وكانت المحكمة استمعت إلى أقوال الشهود وهم مقدم علاء الدين رشدي، وأمين الشرطة، مصطفى عبد العال، والذين أكدوا تلقي قسم التجمع الأول بلاغًا يفيد بتعرض أحد المواطنين لواقعة سرقة بالإكراه في منطقة المدافن، طريق السويس، استولى منه على مبلغ مالي وهاتف محمول.

وبدأت التحريات، التي أكدت أن ضابط وأمين شرطة من قوة قسم الشروق هما من وراء الواقعة وعرضت التحريات على نيابة الأموال العامة وتم ضبط الضابط محمود بدير وأمين الشرطة المتهمين وعرضهما على النيابة.

وتضمن أمر الإحالة اتهام النيابة العامة لمحمود بدير إبراهيم عجاج، 25 سنة، ملازم أول شرطة، ومحمد علي سليمان، أمين شرطة، أنهما في ليلة 29 أبريل 2015 بدائرة قسم شرطة التجمع الأول سرقا منقولات ومبالغ مالية مملوكة للمجني عليه مصطفى عابدين عبد الوهاب، وكان ذلك بطريق الإكراه الواقع عليه بأن قام المتهم الأول بإشهار سلاح ناري في وجهه مهددا به إياه اعتمادا على صفتهما الوظيفية لكونهما من رجال الضبط حال كون المتهم الأول ضابط شرطة والثاني أمين شرطة.

كما أنهما بثا الرعب في نفس المجني عليه وتمكنا بتلك الوسيلة القسرية من شل مقاومته وسرقة المنقولات والمبالغ المالية على النحو المبين بالأوراق.