عاجل
الإثنين 06 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

أهمهم "تكثيف الرقابة على المستشفيات".. ننشر أبرز ما طالب به نواب "البرلمان" اليوم

البرلمان
البرلمان

طالب نواب المجلس اليوم الثلاثاء بالعديد من الطلبات أهمها ما طالبه النائب عاطف ناصر رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بتكثيف الرقابة على المستشفيات، وكذلك ما طالبه اللواء محمد عقل عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب من الحكومة بكشف حقيقة حادث اختطاف مواطن مصري بإيطاليا.

قرار إزالة معهد أورام طنطا
تقدم النائب خالد هلالى، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، بسؤال لرئيس مجلس الوزراء بخصوص معهد أورام طنطا وقرار الإزالة الصادر له بناء على تقرير هندسى من كلية الهندسة جامعة عين شمس يؤكد أنه يمثل خطورة داهمة على حياة المرضى ولابد من إزالته حتى سطح الأرض خشية انهياره، في حين أن هناك تقرير آخر يؤكد أن المبنى صالح.

وأضاف هلالى، أن المعهد بشكله الحالي يخدم العديد من محافظات الدلتا، وبه 170 سريرا ومعنى إزالته قبل توفير البديل في حالة صحة تقارير اللجنة الهندسية التي تشير إلى أن المبنى غير صالح، فإن المواطنين سيعانون كثيرا، خاصة أن مستشفى صدر بسيون المقرر نقل المرضى إليها بعد قرار الإزالة قوتها الكلية 40 سريرا فقط، وهذا يعنى انها لن تستطيع أن تقدم أدنى مستوى من الخدمة للمرضى.

وطالب عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، بإعادة تشغيل معهد كفرالشيخ الذي تم بناؤه منذ عدة سنوات بالجهود الذاتية بتكلفة تخطت 25 مليون جنيه حينذاك، على أن تتولى وزارة الصحة الانتهاء من إجراءات دخوله الخدمه خاصة بعدما أصبح تابعا لها بعد انضمامه للأمانة العامة الطبية المتخصصة، قائلا: "كده هنكون وفرنا البديل وفى مكان قريب وشغلنا معهد مضيعناش الفلوس على الناس وأنقذنا المرضى من الهلاك".

طلب للحكومة حول حادث اختطاف مواطن مصري بإيطاليا
وقال اللواء محمد عقل عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إنه وعدد من نواب البرلمان، تقدموا بطلب إلى رئيس البرلمان، لتوجيهه إلى الحكومة، بشأن اتخاذ وزير الخارجية والحكومة المصرية الإجراءات التي تحفظ حقوق وكرامة مصر على مستوى القيادة والمستوى الشعبي، وذلك على اثر حادث الاختطاف الذي تعرض له مواطن مصري يعمل في إيطاليا بعد تهديده ومحاولة الاستيلاء على مستحقاته المالية من قبل الجهة التي يعمل لديها.

وأضاف عقل، في طلبه، موجهًا سؤاله للحكومة المصرية والحكومة الإيطالية هل كان لون دم "ريجيني" الإيطالي أزرق بينما كان دم المواطن المصري "مجدي عقل" المصري أحمر.

وتابع، المواطن المصري له حقوق وكرامة يجب أن تراعى من قبل المؤسسات المعنية برعايته خارج أرض الوطن، مؤكدا لن نقبل بإهدار حقوق وكرامة المواطن المصري في أي رقعة على سطح الأرض.

تكثيف الرقابة على المستشفيات
كما انتقد عاطف ناصر رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، تردي الخدمات الصحية المقدمة للمواطن داخل المستشفيات الحكومية.

وقال رئيس برلمانية مستقبل وطن: "وصلني العديد من شكاوى المواطنين بسبب سوء الخدمة المقدمة لهم في المستشفيات العامة، وعدم تواجد الأطباء ووجود نقص في الأدوية".

وطالب ناصر، بضرورة تشديد الرقابة على المستشفيات، من خلال تفعيل لجان المراقبة داخل الوزارة، وتكثيف الزيارات الميدانية من جانب لجنة الصحة بالبرلمان للمستشفيات العامة للوقوف على حقيقة الأمر، وتحديد الخلل والعمل على حله.

وناشد النائب عاطف ناصر، هيئة الرقابة الإدارية بتشديد الحملات على المستشفيات، لرصد الفساد الموجود.