عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ضبط "مخلفات حيوانات" داخل ثلاجة مصنع آيس كريم في أسيوط

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

شنت رئاسة مركز ومدينة أسيوط حملة تموينية مكبرة على مصانع السلع الغذائية أسفرت عن تحرير محاضر مخالفة لمصنع آيس كريم لوجود براز حيوانات بالثلاجات واستخدام سلع غذائية فاسدة بمصنع حلويات وخلط المرتجعات بالمنتج السليم بشركة كولا.

وكان المهندس نبيل الطيبي رئيس مركز ومدينة أسيوط، ترأس اليوم الأربعاء، حملة تموينية مكبرة ضمت مسئولي التموين والطب البيطري والصحة و3 من مساعدي المركز ورؤساء الوحدة المحلية.

وتوجهت الحملة لمصانع المنطقة الصناعية ببني غالب وبتفقد مصنع الآيس كريم "د. د" عثر على ثلاجة تحتوي على قاذورات عبارة عن براز بكميات غير عادية لحيوانات قطط أو كلاب.

وعلى الفور تم عمل محضر نظافة ومخالفة فورية كما عثر على محلول سكري منتهي الصلاحية يستخدم للتصنيع وكميات من الشيكولاتة ملقاة على الأرض دون تنظيف أو اتباع للتعليمات الصحية.

وتوجهت الحملة لمصنع حلويات "آ.س" عثر بداخله على صفائح زبدة بدون بيانات المصنع أو المنتج وتم التحفظ على صفيحتين زنة 50 كيلو وكذلك العثور على لحوم منتهية الصلاحية في الثلاجة الخاصة داخل المصنع.

وفي ذات السياق تم المرور على شركة "ب.ك" للكولا بمنقباد أسيوط واكتشفت اللجنة عدم التنظيم ما بين المرتجعات والمنتج السليم وكذلك تواجد اتساخات شديدة بالأرضيات عبارة عن مشروب سكري من الإعدامات تم تحرير محضر نظافة.

وتم تحرير المخالفات والمحاضر اللازمة، وجاري استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.