عاجل
الأحد 05 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

تقنية الفيديو.. هل تنهي فضائح الحكام؟ (مختصون يجيبون)

 عصام عبد الفتاح
عصام عبد الفتاح


بعد الأزمة التي شهدتها مباراة الهلي وطلائع الجيش، عاد من جديد طرح فكرة استخدام تقنية الفيديو في المباريات.

أكد عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام أنه سيتم تطبيق تقنية الفيديو في حال موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على تطبيقها.

وقال عبد الفتاح في تصريحات هاتفية لإذاعة راديو هيتس: "إذا وافق الاتحاد الدولي على تطبيق تقنية الفيديو في المباريات سنطبقها في جميع المباريات لأننا ملزمون بتوفير 6 كاميرات في المباراة الواحدة".

أكد أحمد حسن نجم الأهلي والزمالك السابق، أن استخدام تقنية الفيديو بمباريات الدوري الممتاز سيؤدي لنتيجة كارثية، حيث إن ملاعب الكرة المصرية غير مؤهلة للعمل بتقنية الفيديو بسبب عدم امتلاكها استديوهات مرفقة بالاستاد.

وأضاف الصقر في مداخلة هاتفية لبرنامج" الكرة في ملعبك" مع خالد الغندور عبر أثير "شعبي اف ام "، أن أخطاء التحكيم واردة ويجب عقاب الحكم المخطئ ولكن ليس السعي للقضاء عليه.

وطالب الصقر جميع الحكام بالتركيز الجيد خلال المباريات لتلافي كثرة الأخطاء.

فيما طالب محمد يوسف، المدير الفنى لفريق بتروجت، بتطبيق تقنية الفيديو فى المباريات مثلما حدث فى الموسم الماضى، من أجل الاستعانة بها فى حسم الألعاب والكرات التى لا يراها الحكم أو المثيرة للجدل مثلما حدث مؤخرًا فى بعض البطولات الدولية.

كانت مباراة بتروجت أمام الداخلية فى الجولة الأولى (11) قد شهدت اعتراضًا من محمد يوسف على ركلة الجزاء التى سجل منها الداخلية هدفه ليس بسبب صحتها من عدمه ولكن بسبب عدم قانونية تنفيذها.